تقرير: رئيس أمازون ينتهك قوانين العمل.. ويصرح: "العمال أفضل حالا بدون نقابة"

الجمعة، 03 مايو 2024 07:00 م
تقرير: رئيس أمازون ينتهك قوانين العمل.. ويصرح: "العمال أفضل حالا بدون نقابة" الرئيس التنفيذى لشركة أمازون آندى جاسى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهك الرئيس التنفيذى لشركة أمازون آندى جاسى قوانين العمل عندما أدلى "بتصريحات قسرية" حول النقابات خلال المقابلات التي أجريت فى عام 2022، حسبما حكم قاضى المجلس الوطني لعلاقات العمل الأسبوع الجارى.

ويستشهد الحكم، الناشئ عن شكوى مقدمة في أكتوبر 2022 ، بثلاث حالات علق فيها جاسي بشكل سلبي على النقابات، خلال مقابلة مع CNBC في أبريل 2022 ، قال جاسي إن الموظفين "أفضل حالًا" إذا لم يشكلوا نقابة، وأدلى جاسي بتصريحات مماثلة خلال حدث DealBook الذي نظمته صحيفة نيويورك تايمز وقمة التكنولوجيا التي نظمتها بلومبرج.

وقال جاسي في قمة DealBook: "ما نقوله لموظفينا في مراكز تلبية الطلبات لدينا هو أننا نعتقد أنهم سيكونون أفضل حالًا بدون نقابة لعدة أسباب،  الأول هو أننا نحاول توظيف الأشخاص الذين نقوم بتمكينهم، وإذا وجدوا طرقًا يمكنهم من خلالها تحسين التجربة للعملاء أو زملائهم في الفريق، فيمكنهم إصلاح المشكلة، كما تعلمون ليس عليهم المرور عبر النقابة، إنها ليست بيروقراطية، وليست بطيئة”.

فى الحكم، قال قاضي NLRB، بريان جي، إن تصريحات جاسي "تهدد الموظفين"، مما يعني أنه "إذا اختاروا نقابة، فسيصبحون أقل تمكينًا وسيجدون صعوبة في إنجاز الأمور بسرعة، ويوصي القاضي جي بأن تتوقف شركة أمازون عن الإدلاء بتصريحات تهديدية بشأن النقابات والكف عنها، ويوصي أيضًا بأن تقوم أمازون بنشر إشعار في منشآتها لتذكير العمال بحقوقهم.

وقالت ماري كيت باراديس، المتحدثة باسم أمازون، في بيان عبر البريد الإلكتروني إلى The Verge : "نحن نختلف بشدة على أن أي جزء من هذه التعليقات كان غير مناسب ونعتزم الاستئناف، كما إن القرار ينعكس بشكل سيئ على حالة حقوق حرية التعبير اليوم، ونحن لا نزال متفائلين بأننا سنكون قادرين على الاستمرار في المشاركة في مناقشة معقولة حول هذه القضايا حيث تتاح لجميع وجهات النظر الفرصة لسماعها.

وكان لدى أمازون تاريخ تقريبي مع NLRB وقد واجهت العديد من انتهاكات قانون العمل والشكاوى في الماضي، بل إنها زعمت أن الوكالة غير دستورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة