المستحقات المتأخرة صداع مزمن في الكرة المصرية.. إيقاف قيد الزمالك بسبب المغربي خالد بوطيب.. المصري تحت التهديد بعد رفض الاستئناف على قضية التونسي البدوي.. واتحاد الكرة فى مفاوضات مستمرة مع البرتغالي روي فيتوريا

الجمعة، 03 مايو 2024 12:00 ص
المستحقات المتأخرة صداع مزمن في الكرة المصرية.. إيقاف قيد الزمالك بسبب المغربي خالد بوطيب.. المصري تحت التهديد بعد رفض الاستئناف على قضية التونسي البدوي.. واتحاد الكرة فى مفاوضات مستمرة مع البرتغالي روي فيتوريا خالد بوطيب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت أزمة المستحقات المتأخرة، تمثل صداعا مزمناً في الكرة المصرية، سواء للأندية أو الاتحادات، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن إيقاف قيد الزمالك، فيما بات النادي المصري يواجه نفس الأزمة، بينما دخل اتحاد الكرة في مفاوضات مستمرة مع البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفراعنة السابق، لنفس السبب.

إيقاف قيد الزمالك بسبب المغربي خالد بوطيب


تلقى نادي الزمالك خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بإيقاف النادي عن القيد حتى سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب المقدرة بـ"2.4 مليون يورو"، وكانت القضية بدأ تداولها منذ عام 2020، بعدما قام اللاعب بشكوى النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفسخ عقده من طرف النادي، وقام مجلس الإدارة السابق بتكليف المحامي الإيطالي سلفاتور شيفالي للدفاع عنه في هذه القضية، واستمرت مهمته حتى صدور الحكم النهائي الذي صدر قبل تولي المجلس الحالي لمهمة إدارة النادي.

المصري مهدد بعد رفض الاستئناف على قضية التونسي رامي البدوي


يواجه النادي المصري، أزمة بتعرضه لإيقاف القيد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب مستحقات التونسى رامي البدوي لاعب الفريق السابق، وكان البدوي قد حصل على حكما بأحقية الحصول على 560 ألف دولار من المصري بعدما قام الأخير بفسخ التعاقد من طرف واحد، بعد عدم قيده حتى نهاية فترة الانتقالات بالمصري مما أدى لعدم انضمامه لأي فريق، ولم يلعب البدوي أي مباراة مع المصري ويرتدي قميص الإفريقي التونسي منذ يناير 2022، وسبق للبدوي اللعب لأندية النجم الساحلي والفيحاء السعودي والكويت الكويتي.

كان الاستئناف الذي قدمه المصري مؤخراً إلى الفيفا على ذات القضية قد تم رفضه، وبات النادي مضطراً إلى تسديد مستحقات اللاعب بالكامل، قبل أن يتعرض لإيقاف القيد.

اتحاد الكرة في مفاوضات مستمرة مع البرتغالي روي فيتوريا


قرر اتحاد الكرة دفع الشرط الجزائى كاملا لروى فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر بعد انتهاء الإدارة القانونية بالجبلاية ووزارة الرياضة من دراسة العقد والإقرار بأحقيته في الشرط الجزائى، وكشف مصدر باتحاد الكرة أنه يحق لفيتوريا قيمة 3 أشهر كشرط جزائي فى تعاقده مع الجبلاية، والأمور ستحل معه ودياً، ولن نسمح بدخول الاتحاد فى أى أزمة خلال المرحلة المقبلة، وسيتم تحويل المبلغ كاملا للخواجة خلال أيام، وكان اتحاد الكرة أرسل عقد روي فيتوريا إلى الوزارة لدراسته مرة أخرى، وجاءت التوصية بدفع الشرط الجزائى ، وذلك لعدم تكرار أزمة مستحقات كارلوس كيروش مدرب الفراعنة السابق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة