ممثل إيتيدا لـ"النواب": 475 مليون جنيه زيادة بالموازنة لدعم صناعة التعهيد

الأربعاء، 22 مايو 2024 04:14 م
ممثل إيتيدا لـ"النواب": 475 مليون جنيه زيادة بالموازنة لدعم صناعة التعهيد لجنة الاتصالات بمجلس النواب
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء جمال عباس، رئيس القطاع المالي والإداري بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن الموازنة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2024/2025 من المتوقع أن تشهد زيادة بنسبة 50% عن العام الجاري، لاسيما في ضوء التوسعات في دعم نشاط صناعة التعهيد وتشجيعه في مصر، والتي خصص لها نحو 475 مليون جنيه العام الجديد مقابل 160 مليون جنيه العام الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع موازنة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) للعام المالي الجديد 2024/2025.

وأضاف جمال عباس، أن هذه المخصصات تأتي في إطار المبادرة التي أطلقت لتشجيع صناعة التعهيد في مصر، لجذب استثمارات أجنبية وتوفير فرص عمل جديدة، علي مدار 3 سنوات بتكلفة 5 مليار جنية.

وتابع "عباس" أن باقي مخصصات الخطة الاستثمارية، موزعة بواقع 102 مليون جنية للتوقيع الإلكتروني بما يشمله من إنشاء وتحديث البنية التحتية، فضلا عن توجيه نحو 150 مليون جنيه لمجمعات الإبداع (16 مجمع) من أصل 20 مجمع.

ونوه "عباس" إلي أنه تم إنفاق نحو 70% من إجمالي الموازنة الاستثمارية المخصصة للعام الجاري ومن المتوقع أن تصل إلي 90% بحلول السنة المالية (وفقا للتعاقدات المٌبرمة).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة