معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقى.. وزارة الزراعة تطرح كيلو اللحمة البلدى بـ 250 جنيها.. 120 جنيها لكرتونة البيض و5 كيلو بطاطس بـ30.. سعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيها.. والوزير يوجه بالاستمرار فى ضخ السلع الغذائية

الأربعاء، 22 مايو 2024 06:00 م
معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقى.. وزارة الزراعة تطرح كيلو اللحمة البلدى بـ 250 جنيها.. 120 جنيها لكرتونة البيض و5 كيلو بطاطس بـ30.. سعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيها.. والوزير يوجه بالاستمرار فى ضخ السلع الغذائية وزارة الزراعة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الاراضى للمنافذ والمتابعة، إنه يتم  ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا المقام بالمتحف الزراعى بالدقى يوميا، مشيرًا إلى أن هناك إقبال كبير من المواطنين على المعرض وإشادة بإقامته مرة أخرى .

وأضاف صالح فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه يتم طرح بيض المائدة بسعر 120 جنيهًا للكرتونة، مشيرا إلى أنه من إنتاج مزارع وزارة الزراعة ويلغي الحلقات الوسيطة في الانتاج من تجار جملة وتجزئة.

وأوضح أن أسعار اللحوم البلدي بـ 250 جنيهًا للكيلو، والكفته 250 والكبدة بـ250 ، مشيرًا إلى أن المعرض حقق هذا العام المستهدف منه عندما تم اقامته فى شهر رمضان ولا زال يواصل حتى تحقيق أهدافه بتوفير كافة السلع للمواطنين بسعر مناسب، حيث يتم توفير كافة الأصناف التى يحتاجها البيت المصرى وتشمل لحوم ودواجن وألبان وبقوليات وخضر وفاكهة وزيت زيتون وعسل نحل، ومشتقات ألبان.

أضاف صالح أن القطاع الخاص يساهم بنسبة محدودة فقط من المعروض، والتى لا تتعدى نسبتها 20%، بينما وفرت قطاعات وزارة الزراعة 80%، وهو ما يبرر إنخفاض الاسعار المعروضة.

ولفت إلى أنه يتم توفير الزبدة البلدى بسعر 150جنيهًا للكيلو والطماطم بـ 5 جنيهات، وشيكارة 5 كيلو بطاطس بـ 30 جنيه ، والبصل بـ 10 جنيهات، ويصل سعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيهًا . ‫‬

وكلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المسئولين عن المعرض بضرورة التيسير على المواطنين، والاستمرار في ضخ السلع والمنتجات الغذائية والاحتياجات الاساسية، وبأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطن.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة أن يلمس المواطن التغير في الأسعار، نتيجة الاجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا، لدعم المصدرين والمستوردين، والتجار والصناع، وتوفير العملة الصعبة، لافتا الى أهمية ان يشارك الجميع في تحقيق انخفاض جوهري في الأسعار وتخفيضات حقيقية يشعر بها المواطن على أرض الواقع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة