داعمو فلسطين يقاطعون جلسة بلينكن بالكونجرس ويصفونه بـ "جزار غزة".. فيديو

الأربعاء، 22 مايو 2024 11:24 ص
داعمو فلسطين يقاطعون جلسة بلينكن بالكونجرس ويصفونه بـ "جزار غزة".. فيديو بلينكن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخرجت شرطة الكابيتول ما لا يقل عن 4 اشخاص من داعمي غزة من جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بـ مجلس الشيوخ الأمريكي أدلى خلالها وزير الخارجية انتوني بلينكن بشهادته حول ميزانية وزارته، وفقا لشبكة فوكس نيوز

بينما بدأ بلينكن كلمته، وقف رجل وهو يصرخ باسم صبي يبلغ من العمر 6 سنوات استشهد في غزة بسبب القصف الإسرائيلي، وصرخ الرجل بينما أخرجه الضباط من غرفة الاستماع: بلينكن، سوف نتذكرك على أنك جزار غزة سوف نتذكرك لأنك قتلت الفلسطينيين الأبرياء.

وعندما بدأ المتظاهرون الآخرون في التحدث، أمر الرئيس السناتور بن كاردين، ديمقراطي من ماريلاند، أحد الضباط بإخراج شخص اخر من القاعة وحذر كاردين من أنه سيتم إبعاد أي شخص يتحدث، لكن ذلك لم يردع امرأة مسنة صرخت مرارا وتكرارا " أوقفوا الإبادة الجماعية " أثناء اصطحابها من قبل الشرطة.

وبدأ بلينكن بيانه مرة أخرى، عندما اندفعت امرأة فجأة نحو طاولته وهي تصرخ: بلينكن مجرم حرب. إنه مجرم حرب يده ملطخة بدماء 40 الف شخص وتابعت: دماء 40 ألف فلسطيني على يديه، بينما قام ضباط شرطة الكابيتول بسحبها من الغرفة، وصرخت السيدة: إنه مجرم حرب. إنه مجرم حرب. بلينكن مجرم حرب.

ثم تم إخراج شخص رابع، متظاهرة أخرى، وهو يصرخ: بلينكن، أنت تمول إبادة جماعية في غزة. كانت هناك سبعة مقابر جماعية خارج المستشفيات هذا مريض. هذا مختل. أنت مجرم حرب. عار عليك.

 

جلسة الكونجرس
جلسة الكونجرس

 

الكونجرس 2
الكونجرس 2

 

الكونجرس 3
الكونجرس 3

 

الكونجرس 4
الكونجرس 4

 

أثناء شهادة بلينكن، اصدر عدد من النواب بيانًا أدانوا فيه قرار المحكمة الجنائية الدولية بمتابعة أوامر الاعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه. كما اتهم المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان ثلاثة من قادة حماس بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقال بلينكن للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إن إدارة بايدن ستكون على استعداد للعمل مع الكونجرس للرد على قرار المحكمة الجنائية الدولية بمتابعة أوامر الاعتقال ضد القادة الإسرائيليين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة