حملة للتضامن بالدقهلية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لـ 500 من الأسر الأولى بالرعاية

الأربعاء، 22 مايو 2024 03:36 م
حملة للتضامن بالدقهلية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لـ 500 من الأسر الأولى بالرعاية قوافل طبية - أرشيفية
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية عن إطلاق حملة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، تستهدف 500 فردا من الأسر الأولى بالرعاية، بالتنسيق بين الهيئة الإنجلية القبطية للخدمات الاجتماعية إحدى كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وجمعية كنوز الخير.

وأوضح بأنه قد تم الكشف وإجراء التحاليل الطبية ل 187 حالة، وتستمر الحملة لمدة ثلاث أيام للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، والتعامل مع الحالات المكتشفة من خلال تحويلها للمستشفيات بالتنسيق مع وزارة الصحة، وجامعة المنصورة.

على هامش الحملة تم عقد اجتماع مشترك مع المتطوعين من الجمعيات القاعدية الشريكة؛ لحثهم على استمرار المشاركات، وإدارة وتوجيه مسار العمل التطوعي، وتعريفهم ببرامج استقطاب المتطوعين، والمتطوعات وتنفيذ الفرص التطوعية، والخطط الحالية والمستقبلية في مجال العمل التطوعي، وتطوير الفرص المناسبة، وحماية المتطوعين، وطرق الاستقطاب، بالإضافة إلى تعريف مصطلح التطوع، و أهميته، واستخدام التقنية الحديثة في جذب المتطوعين.

أشرف على القافلة محمد شراب، مدير إدارة ميت غمر الاجتماعية، ودكتورة سحر فؤاد، مدير الإدارة الصحية بميت غمر، وريمون رفعت، نائب مدير وحدة التنمية المحلية بالهيئة الإنجلية.

يأتي ذلك في إطار تعزيز  التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني باعتباره إحدى الدعائم الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة،  وتنفيذا لتوجيهات الدولة المصرية بنشر ثقافة العمل التطوعي بين  الشباب، وتحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي والدكتور ايمن مختار-محافظ الدقهلية واشراف الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة