النائب علاء عابد: الاعتراف بدولة فلسطين يعكس الدعم المتزايد للشعب الفلسطينى

الأربعاء، 22 مايو 2024 02:00 م
النائب علاء عابد: الاعتراف بدولة فلسطين يعكس الدعم المتزايد للشعب الفلسطينى النائب علاء عابد
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، أن اعتزام دول إيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا ومالطا، الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، للاعتراف بدولة فلسطين، خطوة إيجابية تعكس الدعم المتزايد لشعب فلسطين وحقه في تقرير مصيره بحرية وبموجب القوانين الدولية.

وأشار "عابد"، إلى أن هذه الخطوة والتي جاءت بالتزامن مع قرار الجنائية الدولية بشأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه ، خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة وتحميل المسؤولية للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التى ترتكب قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح عابد، في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن مثل هذه القرارات تعزز حقوق الإنسان وتعمل على تحقيق العدالة وتعكس الالتزام الثابت بقيم العدالة والسلام الدولي، مشددا على ضرورة أن تكون هذه  القرارات بمثابة تذكير للجميع بأهمية الالتزام بالقانون الدولي والعمل على تحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لم ولن تتخل عن القضية الفلسطينية ومستمرة في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق، وموقفها واضح وثابت لإيجاد حلول جذرية للقضية الفلسطينية بإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة