اكتشاف مقبرة عمرها 6800 عام لـ "عمدة" من العصر الحجري الحديث في ألمانيا

الأربعاء، 22 مايو 2024 01:00 م
اكتشاف مقبرة عمرها 6800 عام لـ "عمدة" من العصر الحجري الحديث في ألمانيا هيكل عظمى عمره 6800 عام
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل نحو 6800 عام، دُفن "عمدة" ومعه مقتنيات جنائزية غنية وطعام ، بما في ذلك سن خنزير مشطورة إلى النصف، بحسب علماء الآثار الذين عثروا على الدفن النادر في جنوب ألمانيا، وفقا لما نشره موقع" livescience".

تم العثور على بقايا" The Mayor "العمدة من العصر الحجري الحديث الأوسط بالقرب من بلدة أيشندورف البافارية، بالقرب من ميونيخ والحدود الجنوبية الشرقية لألمانيا مع النمسا وجمهورية التشيك.


تشير المقتنيات الجنائزية الغنية إلى أن الشخص المدفون هناك كان ذا مكانة عالية، ربما شيخًا أو زعيمًا قبليًا - وقد أطلق عليهم علماء الآثار لقب "العمدة".
ولم يحدد التحقيق بعد عمر الشخص عند وفاته، أو ما إذا كان ذكراً أم أنثى.

مقبرة عمرها 6800 عام بألمانيا
مقبرة عمرها 6800 عام بألمانيا


وقال فلوريان إيبل عالم الآثار، إنه من غير المعتاد العثور على بقايا بشرية في قبر من هذا الوقت وفي هذا المكان، حيث لم يبق سوى عدد قليل جدًا من الهياكل العظمية من العصر الحجري الحديث.
بالإضافة إلى ذلك، قال إن الاكتشافات تشير إلى شخص يتمتع بمكانة خاصة وكان أكبر سناً بسنوات وربما اكتسب ثروته ومكانته، بدلاً من أن يرثها.
وقال إن جزأين أسنان الخنزير ربما كانا نصفين من الحاوية التي كانت تحتوي ذات يوم على شفرة صوان وأدوات لإشعال النار، وهو رمز للمكانة، لأن صيد الخنازير البرية كان خطيرًا في ذلك الوقت.

تم دفن الشخص الموجود في القبر في وضع القرفصاء، وتم وضع عدة أوعية حول رأسه - لكن لم يُعرف بعد ما الذي كانت تحمله في الأصل.

ربما كان وعاء الشرب الموضوع أمام وجه الهيكل العظمي هو كوبهم الشخصي، كما تم وضع شفرات حجرية في القبر.

العثور على قطع ذهبية داخل المقبرة
العثور على قطع ذهبية داخل المقبرة


وقال إيبل إن المنطقة كانت مهمة خلال العصر الحجري الحديث لمستوطناتها الغنية مثل كوثينجيشيندورف، التي كانت مركزًا ذا أهمية في جميع أنحاء أوروبا في ذلك الوقت.

سيتم الآن فحص الهيكل العظمي في الموقع بواسطة عالم أنثروبولوجيا والتقاط صور له لإنتاج نموذج ثلاثي الأبعاد دقيق، تتضمن هذه التقنية، المعروفة باسم التصوير المساحي، دمج صور رقمية متعددة معًا لإنشاء نموذج افتراضي.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة