آدم حنين فى ذكرى رحيله.. جائزته للفنون تواصل نجاحها ودورة جديدة في سبتمبر

الأربعاء، 22 مايو 2024 12:00 م
آدم حنين فى ذكرى رحيله.. جائزته للفنون تواصل نجاحها ودورة جديدة في سبتمبر الفنان العالمى الراحل آدم حنين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان العالمى آدم حنين، الذى يعد علامة من علامات الفن المصرى، فهو تمكن من الوصول إلى العالمية في سن صغيرة واستطاع أن يفرض نفسه على الساحة التشكيلية على مدار حياته، وتخليداً لذكراه وتشجعيا للشباب قام آدم حنين بإنشاء جائزة باسمه لتحفز الشباب على الابداع والابتكار، وفى خلال السطور التالية سوف نقدم تفاصيل عن جائزة آدم حنين.


ويشار إلى أن الجائزة تقام على مدار 8 أعوام متتالية، موعد فتح باب المشاركة في الجائزة يقام في شهر سبتمبر من كل عام،  ويشترط التقدم للمسابقة، ألا يزيد عمر المتقدم لنيل الجائزة عن 40 عاماً، وألا يكون العمل المقدم قد شارك به في أي معرض أو مسابقة أو حصل عنه على أي جائزة.

ومن شروط المسابقة أيضا أن يكون العمل أصلي وغير مقتبس، لا يحق للمتسابق التقدم بأكثر من عمل واحد، ويعد العمل واحداً وإن تعددت أجزائه، وألا يزيد حجم العمل عن نصف متر مكعب.

وتُملى استمارة الاشتراك في المسابقة على الموقع الإليكتروني للمؤسسة.

ويتم رفع مجموعة من الصور الفوتوغرافية الواضحة للعمل بدقة وبجودة عالية ومن عدة زوايا مختلفة، وبيانات العمل ومقاساته، والسيرة الذاتية وصورة شخصية للفنان مع الاستمارة.

وبعد عملية الفرز الأولى التي تقوم بها لجنة التحكيم الكترونيا تقدم الأعمال المقبولة في صيغتها الكاملة لمرحلة الفرز الثاني والعرض مباشرة على لجنة التحكيم.

وتمنح مؤسسة آدم حنين جوائزها كالتالي: الجائزة الأولى خمسون ألف جنيه مصري، الجائزة الثانية ثلاثون ألف جنيه مصري، الجائزة الثالثة عشرون ألف جنيه مصري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة