أنصار إسرائيل يؤيدون الديمقراطيين فى انتخابات أمريكا

الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:30 م
أنصار إسرائيل يؤيدون الديمقراطيين فى انتخابات أمريكا ايباك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مجلة بولتيكو الأمريكية عن الدعم الذى تقدمه لجان العمل السياسى الموالية لإسرائيل فى الولايات المتحدة للمرشحين الديمقراطيين فى الولايات الرئيسية، حيث قالت المجلة إن واحدة من تلك اللجان تقدم الدعم للديمقراطيين فى عدد من السباقات التنافسية، فى الوقت الذى يصارع فيه الحزب لمواجهة تأثير حرب إسرائيل فى غزة على الانتخابات المقررة فى نوفمبر المقبل.

وأعلنت لجنة العمل السياسى "أغلبية ديمقراطية من أجل إسرائيل" عن أول مجموعة من المرشيحن الذين تؤيدهم، ودعمت الجماعة ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الذين يخوضون انتخابات لفترة جديدة فى ولايات رئيسية وهم، السناتور بوب كاسى فى ولاية بنسلفانيا، وجاكى روزي فى نيفادا وجو تيتر فى مونتانا، إلى جانب ثلاثة ديمقراطيين يسعون للإطاحة بشاغلى المقاعد الجمهوريين، وهم جو كير الذى يتحدى النائب يونج كيم فى كاليفورنيا، ورودى سالس الذى يترشح ضد ديفيد فالداو، والمذيعة جانيل ستلسون التي تترشح ضد النائب سكوت بيرى فى بنسلفانيا.

وقالت اللجنة إنها ستكشف عن قائمة تأييدات أخرى قبل انتخابات نوفمبر، موعد إجراء الانتخابات. ورغم أنها لم تعلن عن خطط إنفاقها فى المستقبل، إلا أنها لديها سجل من الاستثمارات الكبيرة لدعم من تؤيدهم. ففي عام 2022، أنفقت اللجنة أكثر من 7 ملايين دولار عن مرشحين مستقلين فى سباقات مجلس النواب. وفى الدورة الحالية، أنفقت حتى الآن 500 ألف دولار فى خمس سباقات، إلى جانب السباق التمهيدى على مقعد مجلس الشيوخ لولاية كاليفورنيا لدعم النائب أدم شيف ولصالح الرئيس جو بايدن.

وكانت لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية، أكبر جماعات لوبى إسرائيل فى الولايات المتحدة، قد تعهدت بإنفاق 100 مليون دولار للإطاحة بالمرشحين الذين وصفتهم بأنهم معادين لإسرائيل، وأنفقت بالفعل ملايين الدولارات فى السباقات التمهيدية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة