لو مسافر بالطائرة.. طرق فعالة لتجنب آلام الأذن.. منها مضغ العلكة

الخميس، 02 مايو 2024 02:00 م
لو مسافر بالطائرة.. طرق فعالة لتجنب آلام الأذن.. منها مضغ العلكة رحلة بالطائرة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غالبًا ما يشعر العديد من الأشخاص بآلام فى الأذن أثناء الرحلات الجوية، مما يدفعهم غالبًا إلى البحث عن حلول سريعة مثل السدادات القطنية، ومع ذلك، فإن هذه الحلول المؤقتة تفشل فى معالجة الأسباب الجذرية وراء هذا الانزعاج، ويوضح تقرير موقع "تايمز أوف انديا"، حلول فعالة لعلاج مشاكل الأذن أثناء السفر بالطائرة.

ويصاب بعض الأشخاص بما يسمى الرضح الجوى خاصة عند إقلاع الطائرة أو عند هبوطها، وهو الضغط الذى تتعرض له طبلة الأذن عندما يختل التوازن بين ضغط الهواء فى الأذن الوسطى وضغط الهواء فى البيئة المحيطة.

فيما يلى.. حلول فعالة لحماية أذنيك أثناء رحلة سفرك بالطائرة:

شرب الماء ببطء أو مضغ العلكة

وهذا يساعد على تنشيط العضلات التى تفتح قناة استاكيوس فى الأذن، وهى قناة ليفية غضروفية ضيقة وصغيرة تربط الأذن الوسطى بالبلعوم الأنفى، مما يسهل معادلة الضغط.

تمرين النفخ

وهو تمرين يسهل فى فتح قناة استاكيوس، وهو عبارة عن الضغط على فتحتى الأنف ونفخ الخدين (كما لو كنت تنفخ بالونًا)، ولكن يجب أن تتم هذه الخطوة دون استخدام الكثير من القوة، حيث أن القوة المفرطة يمكن أن تزيد من آلام الأذن وحتى تلف طبلة الأذن.

مزيلات الاحتقان

تساعد مزيلات احتقان الأنف الأشخاص الذين يعانون من انسداد الأنف أو نزلات البرد أو مشاكل قناة استاكيوس المتكررة، ويجب استخدام القطرات فى أى وقت قبل الإقلاع وتكون فعالة لمدة 8 ساعات، أما إذا كانت رحلتك أطول من ذلك، يمكنك تكرار القطرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة