قبل الانتخابات العامة ..

التصويت فى الانتخابات المحلية فى بريطانيا.. صحف: اختبار لمزاج الناخبين

الخميس، 02 مايو 2024 01:05 م
التصويت فى الانتخابات المحلية فى بريطانيا.. صحف: اختبار لمزاج الناخبين ريشى سوناك وكير ستارمر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت مراكز الاقتراع في إنجلترا أبوابها لإجراء الانتخابات المحلية التي ينظر إليها على أنها الاختبار الكبير الأخير للرأي العام قبل الانتخابات العامة البريطانية، وفقا لصحيفة الاندنبدنت البريطانية.

وتجري الانتخابات في 107 سلطات محلية في جميع أنحاء البلاد، حيث سيتم التنافس على 2636 مقعدًا. وسيختار الناخبون أيضًا عمدة لندن وأعضاء جمعية لندن و10 رؤساء بلديات آخرين خارج العاصمة.

وتجري أيضًا انتخابات فرعية في جنوب بلاكبول بعد استقالة النائب المحافظ السابق سكوت بينتون. وسيختار الناخبون في إنجلترا وويلز أيضًا مفوضين جدد للشرطة والجريمة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن المنافسات على منصب رئاسة البلدية في تيز فالي وويست ميدلاندز على حافة الهاوية وستتم مراقبتها عن كثب في وستمنستر لمعرفة تداعياتها المحتملة على التصويت الوطني.

وتشير التوقعات إلى أن حزب المحافظين قد يخسر ما يصل إلى نصف مقاعد المجلس التي يدافعون عنها، والتي يبلغ عددها 1000 مقعد تقريبًا، وحذر المتمردون المعارضون لرئاسة ريشي سوناك للوزراء من أنهم سيتحركون ضده إذا كانت النتائج سيئة.

لكن وزيرة الأعمال كيمي بادينوش أصرت على أن منصب رئيس الوزراء آمن، مدعية أنه يحظى "بالدعم الكامل من مجلس الوزراء".

ومن ناحية أخرى، طلب أحد أعضاء البرلمان من حزب المحافظين الأعضاء المحليين في دائرته الانتخابية المساعدة بعد أن تم القبض عليه بدون بطاقة هوية الناخب قبل الانتخابات المحلية.

وطلب توم هانت، عضو البرلمان ، من الأعضاء المحليين أن يكونوا بمثابة "وكيل الطوارئ" الخاص به بعد أن وجد أنه ليس لديه بطاقة هوية مناسبة للتصويت في انتخابات المجالس المحلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة