شرطة أبو ظبى تحذر من عمليات احتيال عند بيع السيارات عبر الإنترنت

الجمعة، 17 مايو 2024 11:29 ص
شرطة أبو ظبى تحذر من عمليات احتيال عند بيع السيارات عبر الإنترنت سيارات - أرشيفية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت القيادة العامة لشرطة أبوظبى بالإمارات من عمليات احتيال تتم عند القيام بشراء السيارات والسلع عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم من خلالها تقديم إيصالات مالية مزورة ومؤجلة للمجني عليهم، مقابل الحصول الفوري على السيارات أو غيرها من السلع المعروضة للبيع.

وفى هذا الصدد، أكد العميد مسلم محمد العامري مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة، اهتمام القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بتوعية الجمهور للتصدي لمثل هذه العمليات الاحتيالية، ومساعدتهم على الإبلاغ عنها، وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب الوقوع ضحايا لعمليات الاحتيال.

وأوضح أن العملية الاحتيالية تبدأ بإعلان البائع في وسائل التواصل الاجتماعي أو التطبيقات المختصة عن رغبته ببيع سلعته وإيجاد مشترٍ لها، فيقوم الجاني بعد الاتفاق بين الطرفين بالاطلاع على السلعة ومواصفاتها وإرسال إيصالات بنكية مزورة للمجني عليه وإيهامه بأن عملية التحويل تستغرق عدة أيام وفقاً لهذه الإيصالات، ليستلم السلعة بناء على ذلك.

وشدد على ضرورة عدم اتخاذ أي إجراء من قبل البائع إلا بعد التأكد من استلام القيمة المالية حتى لا يقع ضحية للمحتالين الذين يقومون بجرائمهم بخبث ودهاء، ويقنعون البائع بطرق احتيالية بأن عملية البيع والشراء تتم وفقاً للأصول القانونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة