المغرب: اختناق 60 تلميذًا فى تسرب غاز بالبيضاء والسلطات تشكل لجنة تحقيق

الجمعة، 17 مايو 2024 01:13 م
المغرب: اختناق 60 تلميذًا فى تسرب غاز بالبيضاء والسلطات تشكل لجنة تحقيق مستشفى محمد الخامس
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أُصيب حوالى 60 تلميذة وتلميذا بالحى المحمدى في مدينة الدار البيضاء بالمغرب بحالات اختناق ناجمة عن تسرب للغاز، وتم نقل الحالات إلى أقسام الطوارئ بالمستشفيات من بينها مستشفى محمد الخامس .

وقد أصابت حالات الاختناق عددا من تلاميذ مدارس الإعدادية التأهيلية حمان الفطواكي و الثانوية التأهيلية الحسين ابن علي، إلى جانب تلاميذ مؤسستين للتعليم الابتدائي، هما الإمام مسلم ولحسن اليوسي. وفق موقع "هسبريس".

وعلى الفور قامت سيارات الإسعاف وأيضاً سيارات الأهالى بنقل التلاميذ المصابين من داخل المؤسسات التعليمية والتوجه بهم إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات.

من جانبه، أكد عبد الرحيم نور، رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالثانوية التأهيلية الحسين بن علي، أن هذا الوضع لم يسبق أن شهدته المؤسسة، مشيرا إلى أن حالة من الخوف والهلع انتابت الأسر جراء الواقعة.
وأوضح أن مصدر هذا الغاز لم يتم تحديده ، مناشدا السلطات إيفاد خبراء للقيام بالتقصى لمعرفة مصدر هذه الرائحة التي تسببت في اختناقات في صفوف التلاميذ.

وأكد أنه سيتم التقدم ببلاغ حول الواقعة تجنبا لوقوع كارثة مماثلة مستقبلا.

من جهته، قال يوسف الرخيص، رئيس الحي المحمدي، إن هذه ليست الواقعة الأولى بل حدثت مرتين من قبل، ولا زلنا نبحث عن مصدر الغاز الذي يؤدي إلى هذه الاختناقات .

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة للتقصى والتحقيق في الواقعة، لمعرفة مصدر هذه الرائحة التي أدت إلى هذه الاختناقات، وأوضح أن اللجنة زارت أحد المصانع، غير أنه تبين عدم وقوفها وراء الحادث، مشيرا إلى أن عملية البحث لاتزال مستمرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة