أبرزها في محافظات الصعيد

القابضة للتشييد: 6 شركات تابعة تنفذ مشروعات بـ 20.3 مليار جنيه فى حياة كريمة

الجمعة، 17 مايو 2024 02:00 ص
القابضة للتشييد: 6 شركات تابعة تنفذ مشروعات بـ 20.3 مليار جنيه فى حياة كريمة هانى سليمان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‏تعد مبادرة حياة كريمة واحدة من أهم المبادرات التنموية في العالم، وهي مبادرة جديرة بأن يتم تقديرها على أعلى المستويات، ولاسيما بعد إشادة الأمم المتحدة بها والعديد من الجهات الإنمائية العالمية لتأثيرها الكبير على الشارع المصري، خاصة في الريف وفي المناطق المحرومة‬، ‏وذلك منذ أن اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لخدمة ملايين المصريين في ربوع مصر واستعادة الريف المصري والقرية المصرية لقوتها وتلبيه كافة المطالب المجتمعية لها.

و‏كشف الدكتور هاني سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن 6 شركات تابعة تشارك في هذه المبادرة العملاقة في محافظات الصعيد بداية من الفيوم  وفي وجه بحري في المنوفية والغربية والجيزة ، وكفر الشيخ والشرقية ، وهناك متابعة يومية من خلال لجان متخصصة ومتابعة دقيقة لكل المشروعات التي يتم تنفيذها في مبادرة حياة كريمة، وفق توجيهات الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام وبقيمة تصل لنحو 20.3 مليار جنيه .

وحول تفاصيل المشروعات التي تنفذها الشركات التابعة أشار أن النصر العامة للمقاولات حسن علام ، أنجزت 71‎%‎ من مشروعاتها بقيمة تزيد علي مليار جنيه ، فيما نفذت المقاولات المصرية مختار إبراهيم مشروعات بقيمة 1.5 مليار جنيه بنسبة 77‎%‎.

فيما نفذت شركة العبد ب 5.6 مليار جنيه بنسبة 77‎%‎، فيما نفذت شركة مشروعات إيجيكو النصر للمباني والإنشاءات بنحو 3 مليارات جنيه بنسبة 83‎%‎، ونفذت شركة مصر لاعمال الاسمنت المسلح مشروعات بقيمة 1.3 مليار بنسبة 64‎%‎ ، وأخيرا نفذت شركة هايديلكو مشروعات بقيمة 307 ملايين جنيه وبنسبة تنفيذ 94‎%‎ .

وأوضح الرئيس التنفيذي العضو المنتدب القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة أن إجمالي ما تم تنفيذه تبلغ قيمته 12.7 مليار جنيه بمتوسط نسبة تنفيذ 77‎%‎ .
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة