العالم هذا المساء.. ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل: نرحب بانضمام مصر فى الدعوى ضد إسرائيل.. انقطاع الكهرباء عن 900 ألف منزل فى هيوستن بسبب الأعاصير.. الرئيس الأوكرانى يوقع قانوناً يسمح للسجناء بالخدمة فى الجيش

الجمعة، 17 مايو 2024 10:01 م
العالم هذا المساء.. ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل: نرحب بانضمام مصر فى الدعوى ضد إسرائيل.. انقطاع الكهرباء عن 900 ألف منزل فى هيوستن بسبب الأعاصير.. الرئيس الأوكرانى يوقع قانوناً يسمح للسجناء بالخدمة فى الجيش
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل: نرحب بانضمام مصر فى الدعوى ضد إسرائيل

قال ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية زين دانجو في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية إن الإجراءات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية تعكس نية الاحتلال في ارتكاب الإبادة الجماعية، مضيفا أننا طلبنا من المحكمة اتخاذ إجراءات عاجلة ملزمة للاحتلال بوقف العمليات العسكرية بغزة وخصوصا في رفح الفلسطينية.

العدل الدولية

وأضاف ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية للقاهرة الإخبارية أنه على المحكمة استخدام سلطاتها لإلزام إسرائيل وقف عملياتها في غزة، مؤكدا أن إسرائيل تمتعت بالحصانة على مدار 70 عاما ويجب وقفها فورا، لافتا إلى أننا نرحب بانضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل.

وتابع ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية للقاهرة الإخبارية أننا وضعنا أمام المحكمة حقائق مؤكدة عن أنشطة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة ورفح الفلسطينية.

وأوضح ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية للقاهرة الإخبارية إننا قدمنا عددا كبيرا من الأدلة التي تؤكد نية الاحتلال لتنفيذ الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة، مضيفا أن انضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل خطوة ضرورية وستسهم في حل النزاع.

انقطاع الكهرباء عن أكثر من 900 ألف منزل وشركة فى هيوستن

لقى أربعة أشخاص مصرعهم على الأقل وحطمت نوافذ المبانى الشاهقة وقطعت الكهرباء عن أكثر من 900 ألف منزل وشركة فى منطقة هيوستن إثر العواصف الرعدية التى ضربت جنوب شرق ولاية تكساس أمس الخميس للمرة الثانية هذا الشهر.
 
وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن المسؤولين طالبوا السكان بالابتعاد عن الطرق،التى كان العديد منها مغلقا، ومن المتوقع أن يستمر تعطل إشارات معظم الليل.
 
وغمرت المياه الشوارع وانقطعت الأشجار وخطوط الكهرباء فى جميع أنحاء المنطقة، وألغت منطقة مدارس هيوستن المستقلة الفصول الدراسية اليوم لنحو 400 ألف طالب، كما توقفت الرحلات الجوية لفترة وجيزة فى المطارين الرئيسيين فى هيوستن.
 

وزير دفاع سلوفاكيا: رئيس الوزراء خضع لعملية جراحية أخرى وحالته مازالت خطيرة

أعلن وزير الدفاع السلوفاكى، روبرت كاليناك، أن رئيس الوزراء، روبرت فيكو، خضع لعملية جراحية أخرى بعد إصابته بالرصاص فى محاولة لاغتياله عقب اجتماع حكومى أول أمس الأربعاء.
 
وقال كاليناك - حسبما ذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم /الجمعة/ - إن حالة فيكو (59 عاما) مازالت خطيرة.
 
روبرت فيكو
 
 
وكان وزير داخلية سلوفاكيا، ماتوش شوتاى اشتواك، قد رجح أن محاولة الاغتيال التى تعرض لها فيكو يوم الأربعاء الماضى مدفوعة باعتبارات سياسية، مشيرا إلى أن المشتبه به لا ينتمى إلى أى حزب سياسي، وقد عمل بشكل منفرد.
 

الرئيس الأوكرانى يوقع قانوناً يسمح للسجناء بالخدمة فى الجيش

أظهرت قاعدة بيانات البرلمان الأوكرانى، اليوم الجمعة ، أن الرئيس فولوديمير زيلينسكى وقّع قانوناً يسمح لبعض السجناء بالخدمة فى الجيش، وفق ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

زيلينسكى

وذكر الموقع الإلكتروني للبرلمان أنه تم التوقيع أيضاً على قانون منفصل يهدف إلى زيادة الغرامات المفروضة على الذين لا يمتثلون لقواعد التعبئة العسكرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة