5 نجمات فى حياة الزعيم عادل إمام.. من يسرا ولبلبة لـ ميرفت أمين وإلهام شاهين

الجمعة، 17 مايو 2024 05:00 م
5 نجمات فى حياة الزعيم عادل إمام.. من يسرا ولبلبة لـ ميرفت أمين وإلهام شاهين عادل امام
كتب - آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يرتبط اسم الزعيم عادل أمام بالهرم الرابع، حيث إن لمصر ثلث آثار العالم، ولكن فى حال ذكر اسم الزعيم يعقبه كلمة الهرم الرابع فى إشارة إلى تاريخه الكبير والضخم فى الاعمال التى شكلت وجدان أجيال كبيرة فى مصر والوطن العربى، حيث إن للزعيم بصمات كبيرة ليست فى مصر وحدها ولكن فى جميع أنحاء العالم، فهو من جسد كل الشخصيات بقوالب مختلفة بإضافة كوميديا ساحرة لم يتميز أحد بها قبله ولا بعده، وهو ما يجعله يجلس على قمة الهرم الرابع وقمة الفن منفردا بدون مشاركة.

وللزعيم عادل إمام الكثير من الديو الساحرة مع عمالقة الفن والتى دائماً ما تميز فى كل ديو له مع نجمة بإظهار كيمياء مختلفة متميزة عن غيرها، فهناك تاريخ كبير وطويل لمشاركة الزعيم مع النجمات فى الكثير من القوالب الكوميدية والسياسية والدرامية وحتى الأكشن.. ونسرد فى هذا التقرير أبرز المشاركات للزعيم عادل إمام مع النجمات:

يسرا

تأتى فى مقدمة الثنائيات الشهيرة للزعيم مع النجمة الكبيرة يسرا، التى حصلت على نصيب الأسد من مشاركاتها مع الزعيم، حيث كانت شريكه معه فى الكثير من النجاحات وكانت بينهما كيمياء فنية صنعت الكثير من البهجة للكثير من جماهير الوطن العربى حيث نراها شاركت معه فى ما يقرب من 17 عملا سينمائيا تنوعت ما بين الكوميدى والسياسى والاجتماعى، وحققت جماهيرية كبيرة.

وكانت قائمة الأفلام كالآتى: «شباب يرقص فوق النار، أذكياء لكن أغبياء، ليلة شتاء دافئة، الإنسان يعيش مرة واحدة، جزيرة الشيطان، على باب الوزير، الإنس والجن، كراكون فى الشارع، رسالة إلى الوالى، المولد، الإرهاب والكباب، المنسى، الأفوكاتو، طيور الظلام، عمارة يعقوبيان، بوبوس».

لبلبة

كانت مشاركات الزعيم عادل إمام والنجمة الكبيرة لبلبة، تمثل ثنائيات شهيرة جدا، حيث قدما عددا كبيرا من الأعمال التى تعتبر من علامات السينما المصرية الشهيرة، وكان أول النجاحات التى جمعتهما فيلم «خلى بالك من جيرانك»، وعدد آخر من الأعمال التى وصلت إلى 11 فيلماً سوياً، والتى يعد أهمهما «البعض يذهب للمأذون مرتين، وعريس من جهة أمنية، والمغامرون حول العالم، وحسن ومرقص، وعصابة حمادة وتوتو».

فيلم «عصابة حمادة وتوتو» بطولة الزعيم عادل إمام ولبلبة، تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول «حمادة» الذى يعمل بإحدى شركات السياحة، ويقدم فكرة مشروع، يكتشف أنها نسبت لصاحب الشركة بعد الموافقة عليها، ويتم فصله من عمله.

ميرفت أمين

كما شاركت النجمة ميرفت أمين فى عدد كبير من الأفلام التى تعد فارقة فى مسيرة الزعيم عادل امام، وشكلاً سوياً ثنائى اجتمع الكثيرون حوله، وكان من ضمن أعمالهم المشتركة كالاتى «البيوت أسرار، ومدرسة المشاغبين، وحب المراهقات وأضواء المدينة وواحدة بواحدة، والبعض يهذب للمأذون مرتين، والبحث عن فضيحة ومرجان أحمد مرجان».

فيلم «مرجان أحمد مرجان»، وهو بطولة عادل إمام، وميرفت أمين.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال ناجح، لكنه يعانى من شعور بالنقص بسبب عدم استكمال تعليمه، وهو الشىء الوحيد الذى لا يمكن إخفاؤه أو شراؤه بثروته ونفوذه.

إلهام شاهين

من ضمن الثنائيات التى لا تنسى فى مسيرة الزعيم عادل إمام، هى مشاركته مع النجمة إلهام شاهين، حيث لهما ثلاثة أفلام سوياً كانت من ضمن أكثر الأفلام مشاهدة وشعبية وهى فيلم الهلفوت وفيلم رمضان فوق البركان وفيلم أمهات فى المنفى.

شيرين

لم تكن من ضمن أكثر الثنائيات مشاركة للزعيم عادل امام فى مسيرته، ولكنها كانت صاحبة الأكثر تنوعاً وشهرة فى تاريخ الزعيم، وهى النجمة شيرين، التى شاركت الزعيم أربعة أفلام أهمهما فيلم بخيت وعديلة وبخيت وعديلة 2 وفيلم هالو أمريكا وفيلم الإرهابى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة