سول: مقاتلات شبح كورية جنوبية وأمريكية تجرى تدريبات مشتركة ضد تهديدات بيونج يانج

الخميس، 16 مايو 2024 11:01 ص
سول: مقاتلات شبح كورية جنوبية وأمريكية تجرى تدريبات مشتركة ضد تهديدات بيونج يانج تدريبات مشتركة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت القوات الجوية في سول، أن مقاتلات شبح كورية جنوبية وأمريكية متطورة أجرت تدريبات قتالية جوية مشتركة، في استعراض واضح للقوة الجوية ضد التهديدات العسكرية الكورية الشمالية المتطورة.

وأوضحت القوات الجوية وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية اليوم الخميس، أن المناورات، التي شاركت فيها طائرتان كوريتان جنوبيتان من طراز "F-35A" وطائرتان أمريكيتان من طراز "F-22 رابتورز"، جرت فوق منطقة وسط كوريا الجنوبية، بعد وصول الطائرات الأمريكية إلى البلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأضافت أن مقاتلات الجانبين تناوبت خلال التدريبات على تنفيذ مهام هجومية ودفاعية، وأجرتا تدريبات على مواجهة بعضها البعض على مسافة قريبة، مشيرة إلى أن هذه التدريبات هي الأولى من نوعها بين طائرات الجانبين المتطورة.
وكانت طائرات "F-35A" الكورية الجنوبية وطائرات "F-22" الأمريكية، قد أجرت في وقت سابق طلعة مشتركة مع قاذفة قنابل أمريكية من طراز "B-52H" في ديسمبر 2022.

وتأتي هذه المناورات في الوقت الذي تفقد فيه الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ-أون" نظامًا جديدًا للأسلحة الصاروخية التكتيكية أول أمس الثلاثاء في استعراض لقوة بيونج يانج المتنوعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة