وزارة التعليم تعلن تعليمات إجابة الطلاب عن الأسئلة الاختيارية بالثانوية العامة.. تؤكد: لكل جزئية 4 بدائل اختيارية يختار الطالب واحدة ويجب تظليل الدائرة على الإجابة الصحيحة.. وعدم الاعتداد بالحل بكراسة الأسئلة

الأربعاء، 15 مايو 2024 12:00 ص
وزارة التعليم تعلن تعليمات إجابة الطلاب عن الأسئلة الاختيارية بالثانوية العامة.. تؤكد: لكل جزئية 4 بدائل اختيارية يختار الطالب واحدة ويجب تظليل الدائرة على الإجابة الصحيحة.. وعدم الاعتداد بالحل بكراسة الأسئلة امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين - محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات وطريقة إجابة طلاب الثانوية العامة عن الأسئلة الاختيارية بشكل صحيح، والتى تمثل 85% بكل مادة، موضحة أنه يجب على الطالب التأكد من رقم الإجابة فى كراسة البابل شيت بما يقابلها فى كراسة الأسئلة على أن يستخدم الطالب مسطرة لتحديد رقم الإجابة فى كراسة البابل شيت لعدم حدوث أى خطأ أو تداخل بين رقم السؤال فى كراسة الأسئلة وترتيبه الإجابة فى البابل شيت، كما يجب أن يختار الطالب إجابة واحدة لكل سؤال من بين 4 بدائل اختيارية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه لا يجب أن يختار الطالب أكثر من إجابة لأنه فى هذه الحالة سوف يعتبر السؤال خطأ وفى حالة تظليل دائرة بالخطأ يتم عمل علامة × على الدائرة الخطأ وتظليل الدائرة الصحيحة.د، على أن يبدأ الطالب بالإجابة عن أى سؤال ولكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال فى كراسة الأسئلة.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطالب التأكد من أن لكل سؤال إجابة صحيحة واحدة، وأن يقوم بقراءة السؤال بعناية وعدم التسرع فى الإجابة لانه ستكون الإجابات الواردة على كل سؤال متشابهة ولكن هناك واحدة هى الصحيحة فقط، لأن الإجابات سوف تكشف مستوى الطالب ومدى تحقيقه لنواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى.


وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة وبضرورة التأكد من قيامهم بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، وتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات، على أن يتم عمل محضر إثبات حالة عند امتناع كتابة الطالب بيانته.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التنبيه على الطلاب بأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا فى ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مؤكدة على أن أى إجابة على ورقة الأسئلة لن يعتد بها.


وأشارت الوزارة إلى أن الطالب سيتم تسليمه كراسة الأسئلة وكتيب المفاهيم والذى يحتوى على القواعد والقوانين التى يحتاجها الطالب وتساعده فى الوصول إلى الإجابات الصحيحة وأيضا ورقة البابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مؤكدة على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، حيث أن كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة