باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا على نيس اليوم فى الدوري الفرنسي

الأربعاء، 15 مايو 2024 04:00 ص
باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا على نيس اليوم فى الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق باريس سان جيرمان، ضيفا ثقيلا على نظيره فريق نيس مساء اليوم الأربعاء، في إطار مباريات الجولة 33 من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024.

موعد مباراة نيس ضد باريس سان جيرمان
 

ويحتضن ملعب أليانز ريفييرا، مواجهة نيس ضد باريس سان جيرمان في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.


وحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، حيث يتصدر الفريق الباريسي جدول الترتيب برصيد 70 نقطة، جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل في 10 وخسارة لقاءين وتسجيل 77 هدفًا وتلقي 32.

نيس ضد باريس سان جيرمان
 

بينما يتواجد فريق نيس في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 54 نقطة، جمعها من 32 مباراة حيث حقق  15 انتصار  وتعادل في 9 مواجهات وخسر 8 لقاءات.

وخسر نيس 41% من مبارياته على أرضه أمام باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي ، حيث خسر 16 مباراة من 39 مواجهة، وهي أعلى نسبة خسارة أمام فريق واجهه 20 مرة على الأقل على أرضه.

الدوري الفرنسي.. مبابي الأفضل
 

وتوج النجم كيليان مبابي ، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي، قبل رحيله عن باريس سان جيرمان نهاية الموسم الحالي.

ونجح مبابي 25 عاما والذي لعب مباراته الأخيرة في "حديقة الأمراء" الأحد الماضي بالقميص الباريسي بعد 7 أعوام داخل صفوفه،  في تحصين الرقم القياسي في عدد التتويج بهذه الجائزة ولم يسبق أن توج لاعب أكثر منه بالجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين منذ عام 1994 والذين يتم اختيار الفائزين من قبل زملائهم.

وسجل مبابي 44 هدفًا حتى الآن الموسم الجاري في جميع المسابقات بينها 27 هدفا في الدوري ليتصدر قائمة الهدافين.

جوائز الدوري الفرنسي
 

وسيطر نجوم فريق باريس سان جيرمان والذي حسم لقب الدوري الفرنسي الممتاز هذا الموسم علي، جوائز الأفضل لبطولة الدوري الفرنسي الممتاز لموسم 2023/2024، في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتواجد 6 لاعبين من نجوم باريس سان جيرمان في التشكيل المثالي للموسم وهم الحارس دوناروما،  ماركينوس،  أشرف حكيمي،  وان زائير، عثمان ديمبلي، وكيليان مبابي.

بينما فاز حارس مرمى باريس سان جيرمان جان لويجي دوناروما بجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الفرنسي،وأيضا توج النجم وارن زائير إيمري لاعب باريس سان جيرمان  بجائزة أفضل لاعب شاب.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة