الكشف الطبى على 33541 مريض عيون ضمن الأولى بالرعاية بقرى كفر الشيخ

الأربعاء، 15 مايو 2024 06:28 م
الكشف الطبى على 33541 مريض عيون ضمن الأولى بالرعاية بقرى كفر الشيخ جانب من الكشف الطبى
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جمعية الأورمان الكشف الطبي على 33,541 مريض عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة كفر الشيخ، منذ بداية عملها بالمحافظة إلى الآن، وذلك من خلال تنظيم القوافل الطبية بالتعاون مع المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة، ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي.

 

يأتى ذلك في ظل توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الاولى بالرعاية، وتحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ بقيادة الدكتورة ماجدة جلاله.

 

وأكدت الدكتورة ماجدة جلاله، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

 

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن جرى الكشف الطبي على 33,541مريض، وإجراء 11,271عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، فضلا عن تسليم 6251  نظارة طبية، ىمشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة كفر الشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مؤكدًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء المحافظة.

 

وأضاف شعبان، أن جمعية الأورمان لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض كفرالشيخ، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

 

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان، نجحت وحتى الأن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على مليون و200 ألف مريض،واجراء 213 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 172848  نظارة طبية لغير القادرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة