حرائق الغابات فى كندا تجبر الآلاف على الإجلاء

الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:35 ص
حرائق الغابات فى كندا تجبر الآلاف على الإجلاء حرائق الغابات فى كندا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر خبراء ومسؤولون في مجال الإطفاء، الإثنين، من أن حريق غابات كثيف قد يضرب بلدة في غرب كندا، بناء على توقعات بهبوب رياح قوية تغذي الحريق الخارج عن السيطرة والذي أجبر بالفعل على إجلاء الآلاف.


وقالت خدمة حرائق الغابات في كولومبيا البريطانية، بحسب ما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الحريق امتد على بعد كيلومترين فقط شمال غرب فورت نيلسون، التي شهدت بالفعل إجلاء حوالي 3500 شخص من هناك بعد صدور أمر بالمغادرة يوم الجمعة.


وقال روب فريزر، عمدة بلدية نورثرن روكيز الإقليمية ومقرها فورت نيلسون، إن فرق الإطفاء وعمال الطوارئ يستعدون "للمواجهة الأخيرة" إذا تقدم الحريق إلى المدينة نفسها.


وحث فريزر أي شخص سبق له أن تحدى الأمر بالمغادرة على الفور، محذرًا من أن الموارد المحلية مثل ضغط المياه والكهرباء قد تتضاءل أو تتوقف تمامًا للاستخدام العام حيث سيتم توجيه جزء كبير من الإمدادات لدعم رجال الإطفاء الذين يحاولون إخماد حرائق الغابات.


وتقع فورت نيلسون في أقصى الشمال الشرقي من كولومبيا البريطانية، على بعد حوالي 1600 كيلومتر (995 ميلاً) من مدينة فانكوفر. يبلغ عدد سكان فورت نيلسون ومحمية فورت نيلسون الهندية حوالي 3400 نسمة.


وتستمر حرائق الغابات التي تهدد فورت نيلسون في النمو، حيث يشير آخر تحديث في وقت متأخر من ليلة الأحد إلى أنها تضخمت إلى ما يقرب من 53 كيلومترًا مربعًا (20 ميلًا مربعًا).


وفي عام 2023، شهدت كندا عددًا قياسيًا من حرائق الغابات التي تسببت أيضًا في دخان خانق في أجزاء من الولايات المتحدة وأجبرت أكثر من 250 ألف كندي على إخلاء مجتمعاتهم. ولم تقع إصابات بين المدنيين، لكن أربعة من رجال الإطفاء على الأقل لقوا حتفهم أثناء مكافحة الحرائق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة