بث مباشر.. كيف تشاهد مؤتمر جوجل Google I/O 2024 اليوم

الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:00 م
بث مباشر.. كيف تشاهد مؤتمر جوجل Google I/O 2024 اليوم جوجل - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ Google I/O 2024 - المؤتمر السنوي للمطورين لعملاق البحث - في غضون ساعة وسيتمكن المستخدمون من جميع أنحاء العالم من متابعة الحدث الرئيسي الليلة، وعادةً ما تكشف الشركة عن ميزات البرامج الجديدة والترقيات القادمة إلى Android، وهو نظام تشغيل الهواتف الذكية الذي يعمل على تشغيل أكثر من 3 مليارات جهاز على مستوى العالم.

ومن المرجح أيضًا أن تطلق جوجل – أو تثير – وصول أجهزة جديدة في هذا الحدث. واستنادًا إلى الأحداث السابقة، يمكن للشركة أيضًا تقديم تفاصيل عن التحسينات الجديدة لأدوات المطورين بعد الكلمة الرئيسية.

كيفية مشاهدة البث المباشر لمؤتمر Google I/O 2024
 

سيبدأ Google I/O 2024 في الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ – أي الساعة 8:00 مساء بتوقيت القاهرة – من Shoreline Amphitheatre التابع للشركة في ماونتن فيو، كاليفورنيا، وكالعادة، ستقوم الشركة ببث الحدث مباشرة، مما يسمح للجميع بحضور الكلمة الرئيسية عبر قناتها على اليوتيوب، تليها الكلمة الرئيسية للمطورين التي تتطلب التسجيل مسبقًا، ومن المتوقع أن يلقي ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google وAlphabet، الكلمة الرئيسية.

ما يمكن توقعه من مؤتمر Google I/O 2024

في العام الماضي، قدمت جوجل العديد من المنتجات التي تدعم ميزات الذكاء الاصطناعي (AI)، ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن كيفية مضاعفة هذه الجهود في Google I/O 2024، ومن المتوقع أيضًا أن تعلن شركة آبل المنافسة عن منتجات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي. الميزات في WWDC 2024 الشهر المقبل والتي من المتوقع أن تصل مع تحديثات iOS 18 وmacOS 15 OS في وقت لاحق من هذا العام.

أندرويد 15 ونظام التشغيل Wear 5

من خلال معاينتين للمطورين والإصدار التجريبي العام من Android 15 المتاح بالفعل للمختبرين لتنزيله، فقد رأينا أدلة على بعض الميزات الجديدة التي يمكن أن تصل مع Android 15، ومن المتوقع أن تقدم الشركة ميزات جديدة للخصوصية والأمان هذا العام.


وقد تكون أدوات شاشة القفل وتعديل أداة At a Glance موجودة أيضًا على البطاقات، بينما قد يتمكن المستخدمون أيضًا من شحن الملحقات باستخدام الشحن اللاسلكي المعتمد على NFC، وفي حين أن نظام التشغيل Wear OS 5، نظام تشغيل الساعة الذكية القادم من Google، يعد غامضًا بعض الشيء، يمكننا أن نتوقع تغييرات في تصميمه وميزات جديدة عندما يتم الإعلان عنه خلال الحدث.

Gemini AI وميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

أعلنت OpenAI للتو عن GPT-4o مع دعم الاستجابات في الوقت الفعلي والتفاعل عبر الفيديو، مع إتاحة الجيل السابق من نموذج اللغة الكبيرة GPT-4 (LLM) لجميع المستخدمين، ويتنافس برنامج Gemini من Google مع نماذج منافسة مثل GPT وMeta AI وClaude، ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن ميزات جديدة مدعومة بـ Gemini والتي ستأتي إلى برامجها وخدماتها السحابية وأجهزة Pixel الخاصة بها في Google I/O 2024.

أجهزة بيكسل جديدة؟

بينما أعلنت Google عن Pixel Fold في Google I/O 2023، فمن غير المرجح أن نرى خليفته يظهر لأول مرة في حدث هذا العام، ووفقًا للتقارير السابقة، يمكن لشركة جوجل إعادة تسمية الهاتف القابل للطي كجزء من سلسلة Pixel 9، مما يعني أنه قد يصل في وقت لاحق من هذا العام.


وأطلقت الشركة هاتف Pixel 8a منذ أيام، مما يعني أنها قد تتخطى الإعلانات المتعلقة بالهاتف هذه المرة، ومع ذلك، يمكن لشركة Google أيضًا مشاركة نظرة خاطفة على سلسلة هواتف Pixel 9 الذكية في نهاية الكلمة الرئيسية، لذا ابقِ عينيك مفتوحتين لإلقاء نظرة سريعة على هواتف الشركة التالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة