انطلاق اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى تمهيدا للقمة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:15 م
انطلاق اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى تمهيدا للقمة قمة البحرين
رسالة البحرين - بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيشوى-رمزى
 

انطلق منذ قليل، اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، وذلك فى إطار التمهيد للقمة العربية المقررة فى العاصمة البحرينية المنامة يوم الخميس المقبل، ووضع اللمسات الأخيرة على مشروعات القرارات السياسية التي من المقرر مناقشتها وإقرارها من قبل القادة العرب.

وتبقى أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أحد أهم القضايا التي تتصدر المناقشات، حيث يناقش المجتمعون تفعيل مبادرة السلام العربية، بالإضافة إلى الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الاحتلال في القدس، ويناقش كذلك تطورات الاستيطان في الضفة الغربية، والأسرى واللاجئون وكذلك التنمية والأونروا.

يشمل جدول أعمال المجلس محورا تحت عنوان الشؤون العربية والأمن القومي، ويشمل 13 بندا، منها التضامن مع لبنان، وتطورات الوضع في الجمهورية العربية السورية، ودعم السلام والتنمية في جمهورية السودان، وتطورات الوضع في ليبيا، وتطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، ودعم جهود الصومال الفيدرالية، ودعم جمهورية القمر المتحدة، والحل السلمي للنزاع للنزاع الحدودي الجيبوتي الأريتري، والسد الإثيوبي، وغيرها.

كما يتناول الاجتماع دعم وتأييد ترشيح الدكتور خالد العناني مرشح جمهورية مصر العربية لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، ودعم وتأييد ترشيح محمود على يوسف مرشح جمهورية جيبوتي لمنصب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة