الكرملين: زيارة بلينكن لأوكرانيا بسبب مخاوف الغرب بشأن العملية الروسية

الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:15 م
الكرملين: زيارة بلينكن لأوكرانيا بسبب مخاوف الغرب بشأن العملية الروسية بلينكن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى أوكرانيا تأتي على خلفية تزايد المخاوف في كييف وأوروبا والولايات المتحدة بشأن العملية العسكرية الروسية الخاصة .


وقال بيسكوف: إن "موسكو تعلم جيدا أن وصول بلينكن إلى كييف في الوقت الراهن يأتي على خلفية تزايد المخاوف من جانب كييف وأيضًا في العواصم الأوروبية وفي واشنطن فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية الخاصة الجارية". وأضاف "نعتزم متابعة عملياتنا حتى تحقيق أهدافنا"، وفقا لوكالة أنباء /تاس/الروسية .


وبحسب بيان صدر في وقت سابق عن الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية، يعتزم بلينكن التركيز على مناقشة قضايا الدعم العسكري الغربي لكييف مع قيادة البلاد خلال زيارته الحالية لأوكرانيا ، حيث من المقرر أن يلتقي بلينكن بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء دينيس شميجال ووزير الخارجية ديمتري كوليبا .


وقال البيان إنه من المتوقع أن يناقش بلينكن خلال هذه المشاورات الوضع في ساحة المعركة وتأثير المساعدات العسكرية والاقتصادية الأمريكية والالتزامات الأمنية طويلة المدى وغيرها من الالتزامات، فضلا عن العمل المستمر لتسريع الانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة