التعليم: يحق لطلاب اللغات فى الثانوية العامة إجابة الأسئلة المقالية بالعربية

الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:00 م
التعليم: يحق لطلاب اللغات فى الثانوية العامة إجابة الأسئلة المقالية بالعربية وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة لا يوجد بها أي أسئلة مقالية، إن جميع الأسئلة ستكون اختيارا من متعدد فقط، وعلى ذلك يتسلم الطالب ورقة إجابة واحدة فقط، وهي "البابل شيت".

وبخصوص المواد المترجمة، قالت الوزارة: "يوجد خانة فى ورقة البابل شيت تسمى خانة لغة الاختبار، وهذه تعنى اللغة التي يدرس بها الطالب المواد المترجمة، إما إنجليزية أو فرنسية"، كما أكدت الوزارة، أن التعريب مستمر، وبالتالي يحق للطالب في المدرسة اللغات أن يُجيب على الأسئلة المقالية باللغة العربية.

وأوضحت أنه غير مسموح لأي طالب بتجاوز المساحة المقررة للإجابة على أي سؤال مقالي فى امتحانات الثانوية العامة، وإن الطالب ملزم بالإجابة على السؤال المقالي في المساحة المخصصة له فقط، دون أن يتجاوز أسطر هذه المساحة.

وشددت الوزارة على أنه "ممنوع الإجابة على ظهر ورقة الإجابة، أو فى بوكليت الأسئلة، ولن يلتفت لأى إجابة في غير المكان المخصص لها".

وحذرت وزارة التربية والتعليم، من تظليل دائرتين في البابل شيت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أو تجاهل وضع علامة إكس على أحد الإجابتين، لأن ذلك يعني عدم حصول الطالب على درجة السؤال.

وأضافت أن الطالب عليه تظليل الدائرة التى تعبر عن الإجابة الصحيحة في البابل شيت، ولن يعتد بأي تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط.

وقالت الوزارة "ممنوع تماما استخدام الكوريكتور في مسح أي إجابة، ويمكن للطالب كتابة علامة إكس على الإجابة التي يرغب في إلغاءها، وتظليل دائرة أخرى".

شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تظليل رقم الجلوس بشكل صحيح، وفق ما هو مدون ببطاقة رقم الجلوس، ولا يكتفي الطالب بكتابة الرقم فقط دون تظليل، كما أكدت وزارة التربية والتعليم، خلال الفيديو التوضيحي الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أن الامتحانات هذا العام تضم شقين، أسئلة مقالية وأخرى اختيار من متعدد، و إن "البابل شيت" نظام يعتمد على اختيار إجابة واحدة من الاختيار من متعدد، عن طريق تظليل دائرة على الإجابة المطابقة للسؤال.

 

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة