OpenAI: مساعد ChatGPT سيفهم قريبًا تعبيراتك ويترجم ما تقوله فى الوقت الفعلى

الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:29 م
OpenAI: مساعد ChatGPT سيفهم قريبًا تعبيراتك ويترجم ما تقوله فى الوقت الفعلى OpenAI
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافتOpenAI الشركة التى تقف خلف شات جي بي تي ، أول مؤتمر لها على الإطلاق افتراضيا أمس، وخلال الحدث، أعلنت الشركة التي تقف وراء برنامج الدردشة الآلي الشهير الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي عن العديد من التحديثات إلى جانب الإصدار المتقدم من برنامج الدردشة الآلي المسمى GPT 4o، والذي يعد أكثر كفاءة وقوة من ChatGPT 4.

 

وكشفت OpenAI أيضًا أن الترقية الجديدة ستغير طريقة تفاعلنا معها، حيث  تطلق ChatGPT مساعدًا صوتيًا يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي يشبه بشكل صارخ شخصية سكارليت جوهانسون في فيلم Her، ودون أن يكشف الكثير عن الارتباط بجوهانسون، غرد سام ألتمان بـ “هي”، مما أكد أن المساعد الصوتي سيكون مشابهًا لشخصية جوهانسون في الفيلم.

 

تدور الترقية حول جعل ChatGPT أشبه بشخص حقيقي عندما تتحدث إليه، وسوف يفهم مشاعرك بشكل أفضل، بل ويترجم ما تقوله في الوقت الفعلي. خلال العرض المباشر الأخير الذي قاده مهندسو OpenAI، بما في ذلك CTO Mira Murati، تم عرض القدرات الجديدة للمساعد.

 

إحدى الميزات البارزة التي تم تسليط الضوء عليها خلال العرض التوضيحي هي قدرة المساعد على سرد قصة قبل النوم، وقد شوهد روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي وهو ينتقل بسلاسة بين الأصوات المختلفة، بما في ذلك النغمة الآلية وحتى الغناء، كما أظهر الذكاء الاصطناعي قدرته على تفسير المدخلات المرئية من كاميرا الهاتف والاستجابة وفقًا لذلك، كل ذلك مع الحفاظ على الأداء السلس، حتى عند مقاطعته.

 

في الفيلم، تلعب سكارليت جوهانسون دورًا حيث تعمل كمساعدة للذكاء الاصطناعي وتقترب جدًا من الشخصية الرئيسية، وقد يقوم المساعد الذي تمت ترقيته بتذكير الأشخاص بذلك، مما يجعلهم يشعرون بالارتباط لأنهم يتذكرون الفيلم. يبدو الأمر كما لو أن شيئًا ما يذكرك بذكرى جيدة، ويجعلك تشعر بالسعادة والألفة.

 

وأثار منشور سام ألتمان على موقع X، الذي ذكر ببساطة "هي"، مباشرة بعد المظاهرة، الفضول والتكهنات، نظرًا لذكر ألتمان السابق لفيلم "Her" باعتباره فيلمه المفضل، فقد أثار المنشور تكهنات بأن الترقية ربما تكون مستوحاة من الفيلم أو مرتبطة به، وتشير هذه الرسالة المبهمة إلى وجود علاقة أعمق بين الفيلم والترقية، وتدعو المستخدمين والمراقبين إلى التفكير في أهمية هذا الإلهام.

أوضحت ميرا موراتي أن صوت المساعد لم يتم تصميمه عمدًا على غرار صوت يوهانسون، بل هو استمرار للأصوات التي تستخدمها OpenAI، ويعمل التحسين على توسيع الوضع الصوتي الحالي لـ ChatGPT بشكل كبير، مما يسمح بتفاعل واستجابة أكثر ديناميكية، بالإضافة إلى القدرة على معالجة المدخلات المرئية من كاميرات المستخدمين.

من المقرر إصدار هذه الإمكانات المتقدمة بشكل محدود في الأسابيع المقبلة، بحيث يمكن لمشتركي ChatGPT Plus الوصول إليها في البداية قبل طرحها على نطاق أوسع.

وتمثل هذه الترقية خطوة مهمة إلى الأمام في تطور مساعدي الذكاء الاصطناعي، مما يجعلهم أقرب إلى التفاعلات البديهية والمعبرة الموضحة في الخيال.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة