5 طرق لتعزيز الرضا لدى أطفالك.. ممارسة الامتنان كلمة السر

الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:00 م
5 طرق لتعزيز الرضا لدى أطفالك.. ممارسة الامتنان كلمة السر الامتنان
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ألفريد نوبل، مؤسس جائزة نوبل: "القناعة هي الثروة الحقيقية الوحيدة"، سيكون هناك دائمًا تفاوت في العالم؛ البعض سيكون لديه أكثر بينما البعض الآخر سيكون لديه أقل، ولكن كونك راضيًا يمكن دائمًا أن يجعل الفرد يشعر بالسعادة والرضا، لذلك من المهم أن تشرحي لطفلك أهمية الرضا وتغرسيه فيهم مبكرًا، وإليكِ طرق تعليم الرضا لطفلك وفقًا لموقع "parentcircl".

- كوني قدوة

الأطفال يفعلون ما يرون والديهم يفعلونه، إذا رأى طفلك أنكِ راضية فسوف يحاول تقليدك، يمكنك أن تقودي الطريق من خلال وضع حدود لنفسك وبالتالي تكوني قدوة لطفلك، على سبيل المثال يمكنك تقليل عدد الفساتين التي تشتريها أو عدد المشروبات الغازية التي تشربيها، عندما يرى طفلك أنكِ تضعين حدودًا لنفسك في كل ما تفعلينه فسوف ينمي لديه هذه العادة أيضًا، لا بأس أن تخبري طفلك أنكِ في بعض الأحيان تكافحي من أجل كبح جماح نفسك ولكن أظهري أنكِ اخترتِ أن تكوني راضية.

- ممارسة الامتنان

الشعور بالامتنان هو أفضل طريقة للشعور بالرضا، يساعدنا الامتنان على التركيز على ما هو جيد في حياتنا بدلاً من التركيز على ما نفتقر إليه، إن الشعور بالامتنان للممتلكات والتجارب الإيجابية يمكن أن يغرس شعورًا أكبر بالسعادة والرضا، يمكنك البدء بتعليم طفلك أن يكون شاكراً للتجارب الإيجابية التي يمر بها كل يوم، العشاء العائلي هو الوقت المناسب لمشاركة تجاربه الإيجابية في اليوم، يمكنك أن تطلبي منه تدوين تجاربه في مذكراته عندما يمر بوقت عصيب فإن قراءة هذه القائمة سوف تذكره بمدى السعادة التي كان يتمتع بها.

- الاحتفال بالانتصارات والأحداث الصغيرة

حتى التقدم البسيط على أي جبهة يمكن مشاركته مع كل فرد من أفراد الأسرة، النجاحات الكبيرة تأتي في طريقنا من حين لآخر لكن الإنجازات الصغيرة هي الأكثر شيوعًا، سيساعد التركيز عليها على الشعور بالرضا في كثير من الأحيان وزيادة الحافز.

- العطاء

إن فعل العطاء يعزز الشعور بالرضا، علمي طفلك أن يشارك دائمًا كل ما لديه مع من حوله، بهذه الطريقة سيتعلم أيضًا التواصل والتعاطف مع الآخرين.

- تعليمه قيمة المال

علمي طفلك كم تكلفة الأشياء ومدى صعوبة كسب المال، يمكنك أن تجعليه يفهم ذلك من خلال مطالبته بالقيام بالأعمال المنزلية الصغيرة ودفع مبالغ صغيرة له مقابل جهوده، إذا أراد شراء شيء ما اطلبي منه أن ينفقه من مدخراته، إن فكرة تناقص مدخراته ستجعله يفكر مرتين قبل الإنفاق وسوف يساعده أيضًا على تعلم الرضا بما لديه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة