وزير الرى: الانتهاء من تأهيل 7700 كيلو متر من الترع

الإثنين، 13 مايو 2024 09:03 م
وزير الرى: الانتهاء من تأهيل 7700 كيلو متر من الترع تأهيل الترع
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، إنه تم الانتهاء من تأهيل حوالى 7700 كيلو متر وجارى تنفيذ حوالى 2300 كيلو مترًا ، حيث يعد المشروع بمثابة نقلة حضارية تسعى إليها الحكومة المصرية في كافة قرى مصر؛ لتطوير شبكة الترع والمصارف، و تحقيق مردود اقتصادي واجتماعي ملموس في تلك المناطق.

وأضاف وزير الموارد المائية والري، أن أعمال تأهيل الترع تهدف إلى الحفاظ على سلامة الجسور والقطاع المائى للترع للسماح بإمرار التصرفات المائية المطلوبة طبقاً للإحتياجات المائية المترتبة على الترعة.

وأوضح سويلم أن أعمال تأهيل الترع الجارى تنفيذها تتم بناءا على الإشتراطات والمعايير التى تم وضعها بالدليل الإرشادي لتأهيل الترع والذى تم إعداده من خلال العديد من المتخصصين بالوزارة والجامعات المصرية، والذى يُمكن مهندسى الوزارة من تحديد أولوية التأهيل بين الترع المختلفة ، والطريقة المثلى للتأهيل.

وأشار سويلم إلى أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة للإشراف على تنفيذ بنود الدليل الإرشادى ودعم مهندسى الوزارة فى اتخاذ القرار المناسب فيما يخص أعمال التأهيل، كما تم تشكيل وحدة تقييم ومتابعة لأعمال التأهيل بهدف متابعة أعمال التأهيل الجارية والمستقبلية للإطمئنان على تنفيذ الاعمال بأعلى مستوى من الجودة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة