هل تعتبر الفواكه الغنية بفيتامين C الأفضل لخسارة الوزن؟.. استشارى تغذية توضح

الإثنين، 13 مايو 2024 04:00 م
هل تعتبر الفواكه الغنية بفيتامين C الأفضل لخسارة الوزن؟.. استشارى تغذية توضح فوائد الفواكه الغنية بفيتامين C
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، لا يمكن المبالغة في أهمية اتباع نظام غذائي متوازن، ففي حين أن العديد من الأطعمة تساهم في الحصول على وزن صحي، إلا أن الفواكه الغنية بفيتامين C تبرز باعتبارها مفيدة بشكل خاص. 

أوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى استشارى التغذية العلاجية والإكلينيكية كلية الطب جامعة القاهرة، أن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي توفر العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك دعم فقدان الوزن.

وكشفت استشارى التغذية أن فيتامين C يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وهو أمر ضروري لحرق السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن، يمكن أن يساعد تناول الفواكه الغنية بفيتامين C في زيادة معدل التمثيل الغذائي لديك ودعم جهودك في إنقاص الوزن، كما يساعد فيتامين C الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة، مما قد يساعد في إنقاص الوزن.

وأضافت أنه فيتامين C يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مقاومة الأنسولين، من خلال تثبيت مستويات السكر في الدم، يمكن للفواكه الغنية بفيتامين C أن تمنع حدوث طفرات وانهيارات في الطاقة، وتقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية، وتعزز الوزن الصحي.

كما أن الفواكه الغنية بفيتامين C تحتوى على نسبة عالية من الألياف، مما قد يساعد في زيادة الشعور بالامتلاء والشبع، موضحة أن الألياف تعمل على إبطاء عملية الهضم، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول وتقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام.

وأشارت إلى أن معظم الفواكه الغنية بفيتامين C منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لفقدان الوزن، بالإضافة إلى تعزيز المناعة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة