من له حق الدخول على الجروب الخاص؟ وما مسئولياته وواجباته؟.. برلمانى

الإثنين، 13 مايو 2024 08:00 م
من له حق الدخول على الجروب الخاص؟ وما مسئولياته وواجباته؟.. برلمانى دخول على الجروب غير مشروع - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: "دخول غير مشروع.. إذاعة رسالة بكثافة عبر واتس آب"، استعرض خلاله الإجابة على السؤال من له حق الدخول على الجروب الخاص؟ وما مسئولياته وواجباته؟ حيث انتشرت فى الأيام الماضية رسالة صوتية لسيدة موضح بها عنوان سكنها، ورقم الفيلا الخاصة بها بالمنتجع السكنى الذى تقيم فيه عبر جروب خاص بقاطنى ومالكى المنتجع السكنى الراق، والحديث الآن الذى لابد من الإشارة إليه قانونا، وهو من له حق الدخول على الجروب الخاص؟ وما مسئولياته وواجباته؟ ومن ليس له حق الدخول على الجروب الخاص؟ 

خاصة أنه من المفترض أنه جروب خاص لا يدخله إلا أعضاؤه فقط، وبالتالى فهو له من الخصوصية التى تحميه وتخفظ أسراره وبياناته، وعلى افتراض أن أحد أعضاء هذا الجروب الخاص هو الذى قام بنشر هذه المحادثة متعمدا أو بطريق الخطأ، فيعتبر جريمة معلوماتية يعاقب عليها قانون مكافحة جرائم المعلومات أو أن شخصا ليس من أعضاء الجروب الخاص، قام بالدخول متعمدا أو بطريق الخطأ ونشر المحتوى الصوتى الإلكترونى، لهذه السيدة المالكة موضحا بها رقم الفيلا وعنوان سكنها بالمنتجع السكنى.    

في التقرير التالى، نلقى الضوء على إشكالية إذاعة رسالة بكثافة عبر "الواتس آب"، وهل هناك عقوبة مقررة؟ فمما لا شك فيه أن المحافظة على السرية وعدم خرقها أو الخروج عليها أمر محبب إلى النفوس، فجميع الأديان السماوية تحث على الأمانة التي تقتضي حسن الخلق الذى يدعو صاحبه إلى الرحمة، حيث إن السر يتصل اتصالاَ وثيقاَ بالحياة الخاصة، ويمثل جانباَ من جوانب الحرية الشخصية التي أكدت عليها دساتير العالم، وعلى رأسها الدستور المصري. 

وإليكم التفاصيل كاملة: 

"دخول غير مشروع".. إذاعة رسالة بكثافة عبر "واتس آب".. من له حق الدخول على الجروب الخاص؟ وما مسئولياته وواجباته؟.. الحبس سنتين وغرامة 200 ألف جنيه لمن دخل الجروب متعمدًا أو عن طريق الخطأ ونشر أخباره

 

 

441166023_462721432937614_5940608135782020490_n
 
                                        برلمانى 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة