سيناتور أمريكى: ليس لدينا أى التزام بكتابة شيك على بياض للدعم العسكرى لحلفائنا

الإثنين، 13 مايو 2024 08:00 ص
سيناتور أمريكى: ليس لدينا أى التزام بكتابة شيك على بياض للدعم العسكرى لحلفائنا كريس ميرفى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال السيناتور الأمريكى كريس ميرفى، إن الولايات المتحدة "ليست ملزمة" بتسليم شيك على بياض لأى من حلفائها بعد أن قالت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن إنها ستقلص بعض شحنات القنابل إلى إسرائيل.


وأضاف ميرفى ، فى تصريحات أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية ، "ليس لدينا أى التزام بكتابة شيك على بياض للدعم العسكرى لأى من حلفائنا ، لدينا الحق كدولة ذات سيادة ولها مخاوفها الأمنية المستقلة فى التأكد من أننا عندما نعقد شراكة مع حليف ، فإننا نتشارك مع استراتيجية رابحة".


وتابع "يخبرنا خبراء الأمن القومى لدينا أن هذا جيل، وهذه اللحظة سيكون لها تأثير جيلى على نمو الإرهاب فى جميع أنحاء العالم ، أريد أن ترحل حماس ، لا أريدهم أن يكون لديهم القدرة على ضرب إسرائيل مرة أخرى ، أشعر بالقلق من أن عدد المدنيين الذين يموتون سيوفر فى نهاية المطاف مواد تجنيد دائمة لحماس، وستظل حماس تشكل تهديدا لسنوات قادمة لإسرائيل".


ومضى مورفى يقول إنه "يتفق مع تحرك إدارة بايدن لتأخير بعض شحنات القنابل إلى إسرائيل وسط غزو وشيك لرفح ، حيث يقدر أن أكثر من مليون مدنى يحتمون".


وأعلن بايدن يوم الأربعاء الماضى أنه إذا توغلت إسرائيل فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث يبحث مئات الآلاف من الأشخاص عن ملجأ، فإن الولايات المتحدة لن تقوم بتزويدها بأنواع معينة من الأسلحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة