خطوات ونصائح فعالة للتخلص من دهون وسمنة الأجناب

الإثنين، 13 مايو 2024 01:00 ص
خطوات ونصائح فعالة للتخلص من دهون وسمنة الأجناب دهون
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدهون الصعبة والعنيدة، تلك النوعيات من الدهون التي تتركز في مناطق بعينها في جسم الإنسان، وبخاصة السيدات، فدهون الأجناب والبطن، وكذا دهون الجزء السفلى من الجسم، وكذلك دهون الذراعين، تعد من نوعيات الدهون المعقدة المتركزة في مناطق الجسم التي يصعب التخلص منها إلا بمنظومة صحية، وأسلوب حياة صحى متبع وكامل وشامل، يشمل نظام رياضى؟، وخطوات غذائية، وأخرى تختص بأنظمة الدايت الصحية، هذا ما أكده الدكتور إسلام صغير استشارى علاج طبيعي وسمنة معهد ناصر.

تابع أن هناك الكثير من النصائح التي تساعد في التخلص من دهون الأجناب وتراكمها، بصفتها أحد الدهون المستعصية:

تقليل حدة الكسل، الحركة والممارسة المنتظمة لتمارين الأفخاد والأجناب وتستهدف الجزء السفلى من الجسم، هي العامل الأهم في أي خطة للتخلص من الدهون.

تناول الطعام الذى يخلو من الدقيق الأبيض والسكريات أحد أهم الخطوات للتخلص من الأجناب ودهونها وتراكمها، لأن هذه المحتويات تساعد على تراكم وزيادة الدهن العنيد المستعصى.

الأنظمة الغذائية القاسية تسبب نقصان للوزن، ولكن تضر بالمناعة وبالدهون المستعصية، لأنها ترفع فرص رجوعها مرة أخرى بعد التخلي عن الدايت.

الأعمال المكتبية قد تساعد في زيادة هذه الدهون، لذا يعد المشى والجرى وركوب الدراجة، والكارديو والتمدد والإطالة، كلها تمارين هامة لمن يعانى هذه الدهون.

ومن جهة أخرى ذكر تقرير نشر في موقع، myfyms أن الدهون المستعصية والعنيدة يجب أن يتعم التعامل معها وفقا لخطة حياتية متكاملة، فضلا عن أن تمارين الحرق أو تمارين الكارديو تساعد بكشل كبير على التخلص منها، تلكم التي تعتمد على بذل الجهد العالى في وقت مركز لحرق الدهون العنيدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة