تعرف على أسباب الحكة الجلدية المستمرة

الإثنين، 13 مايو 2024 04:00 ص
تعرف على أسباب الحكة الجلدية المستمرة هرش
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحكة المستمرة من المشكلات التي تصيب البعض، لا يتوقف حينها الشخص عن التوقف عن الحكة والرغبة المستمرة في حك الجلد، قد يصل الأمر في كثير من الأحيان لإحداث التهابات جلدية شديدة، أو حرقة أو ألم شديد، تخلف حبيبات ونتوءات جلدية واحمرار.

وفقا لتقرير نشر في موقع المؤسسة الأمريكية لأمراض الجلد aad أن هناك الكثير من الأمراض والمشكلات الجلدية المرضية التي قد تخلف الهرش والحكة كعرض مرضى حاد، ومن بين هذه المشكلات وفقا للتقرير، الإصابة بخلل في التعرق لدى البعض، أو أمراض الجلد التي تصيب ثنايا اليد والقدمين، فضلا عن الصدفية هذا المرض المناعى الجلدي الذى يخلف أعراض تشبه الحكة.

وأوضح التقرير أن بعض الحشرات قد تكون سببا في الحكة التي تصيب الجلد دون توقف منها البق والقمل، كذا يمكن الإصابة بالتهابات الجلد الدهنية تلك التي تسبب هذه الحكة المستمرة ويصعب التخلص منها إلا بالعلاج المنظم، فضلا عن الهيربس، أحد أهم الالتهابات والأمراض الجلدية التي تسبب هذا العرض الهام، وهو الهرش الشديد.

الحكة والهرش بشكل مستمر قد يكون عرض لمرض مثل: أمراض السكر والدم، هذه الأمراض المزمنة، فضلا عن أمراض الكلى والكبد كذلك، مع مشكلات الغدد أيضا قد يعانى بعض المرضى من حكة وهرش، التهابات الكبد بأنواعها قد تخلف هذا العرض كذلك، وعلى المريض رؤية المختص الذى يحدد المسبب ويبدأ في العلاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة