بيع منزل الرسام والروائى هنرى دارجر فى شيكاجو مقابل 2.6 مليون دولار

الإثنين، 13 مايو 2024 03:00 ص
بيع منزل الرسام والروائى هنرى دارجر فى شيكاجو مقابل 2.6 مليون دولار منزل هنرى دارجر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز عن بيع منزل الرسام والروائى الأمريكى هنرى دارجر بسعر قدره 2.6 مليون دولار وفقًا لما نشرته صحيفة "news.artnet" وأنجز هنرى دارجر مجموعة لا مثيل لها من اللوحات والرسومات والكولاجات، وكتب رواية خيالية مكونة من 15145 صفحة بعنوان قصة فتيات فيفيان، فيما يعرف بالعوالم غير الواقعية، لعاصفة الحرب الجلانديكو الأنجيلية، التي سببها تمرد الأطفال العبيد.

وبعد عام من وفاته في دار لرعاية المسنين، عثر أصحاب المنزل على كنز مذهل يتضمن لوحات وكتب ما أثار اهتمام مؤسسات مثل معهد شيكاجو للفنون، ومتحف الفن الحديث في نيويورك، ومتحف الفن الشعبي الأمريكي في نيويورك، والعديد من المؤسسات الأخرى لديها أعماله في مقتنياتها.

وفي عام 1972، غادر هنري دراجر منزله في حي ويكر بارك في شيكاجو للانتقال إلى دار لرعاية المسنين بعد أكثر من أربعة عقود، وقد ترك في المنزل وراءه كنزًا أذهل مالكه: تضمن سيرة ذاتية مكونة من 5000 صفحة،  وعدة مئات من الرسومات، اللوحات والفن التصويري.

على الرغم من العيش والعمل في عزلة، فقد ابتكر دارجر العديد من استراتيجيات الطلائع في القرن العشرين مثل الفنانين السرياليين ولأن دارجر طور هذه التقنيات بعيدًا عن المدارس أو المجتمعات الفنية، فقد تم وصفه في أغلب الأحيان بأنه فنان نشط خارج المواقع التقليدية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة