18 مستشفى ومركزاً طبياً و21 ألف كادر لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج

الإثنين، 13 مايو 2024 01:09 م
18 مستشفى ومركزاً طبياً و21 ألف كادر لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج الحج
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هيأ تجمع المدينة المنورة الصحي 18 مستشفى ومركزًا طبيًا رسميًا وموسميًا، يعمل بها أكثر من 21 ألف كادر صحي وفني؛ لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، خلال موسم الحج هذا العام.

وأوضح التجمع أن الخدمات التي هُيأت لموسم حج هذا العام، تشمل تجهيز الكوادر الطبية والإدارية المؤهلة، وتجهيزات طبية متكاملة، وخدمات إسعافية متكاملة، وتوفير لقاحات الحج اللازمة، وخدمات مختبرات وبنوك الدم، إضافة إلى الخدمات الصحية في المنافذ التي تشمل مراكز المراقبة الصحية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ومطار الأمير عبدالمحسن بينبع، وميناء ينبع التجاري، إضافة إلى وحدة الخدمات الطارئة بمحطة قطار الحرمين السريع.
ومن جهة ثانية، استقبلت وكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي، طلائع حجاج بيت الله الحرام الواصلين إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج بالهدايا والمصاحف والكتيبات التوجيهية والإرشادية بلغاتهم، وسط أجواء عامرة بالفرح وغامرة بالدموع من حجاج بيت الله الحرام.


ومن جانبه، أكد وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد النبوي الشيخ الدكتور محمد الخضيري أن الرئاسة حريصة على إثراء تجربة ضيوف الرحمن الدينية، وتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية، وإنجاح رحلتهم الإيمانية؛ ليتفرغوا لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، تحت شعار "محورية خدمة الضيف".


يذكر أن رئاسة الشؤون الدينية؛ تعزز منظومة خدماتها الدينية؛ بمبادرات نوعية تستهدف الحاج، مسخرة لها: التقانة، والرقمنة، والإعلام الحديث، والذكاء الاصطناعي، والترجمة؛ لتيسير استفادة الحاج من خدمات المنظومة الدينية، ونشر رسالة الحرمين الوسطية عالميًا.

وكانت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، لقاصدي حج بيت الله الحرام، أهمية الحصول على تصريح الحج، وضرورة الالتزام به واستخراجه؛ لما فيه من موافقة لمقتضى النصوص الشرعية، القائمة على مراعاة المقاصد ، وتحقيق المصلحة العامة مكانًا وزمانًا، وإعمالًا للتيسير ورفع الحرج، ودفع الضرر عن المسلمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة