الاتحاد الأوروبي وليبيا يتفقان على تركيز التعاون على تأمين الحدود الليبية

الأربعاء، 01 مايو 2024 05:00 ص
الاتحاد الأوروبي وليبيا يتفقان على تركيز التعاون على تأمين الحدود الليبية ليبيا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق الاتحاد الأوروبي وليبيا على تركيز تعاونهما حول دعم قدرات إدارة الحدود الليبية، والسلطات الأمنية من أجل تأمين منطقة العسة الحدودية ومعبر رأس أجدير الحدودي، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني واللوجستي للحدود البحرية.

وذكر بيان على موقع الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أنه تم عقد الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين الجانب الليبي وبعثة الاتحاد الأوروبي المتكاملة للمساعدة الحدودية في ليبيا اليوم وفقًا لشروط وأحكام مذكرة التفاهم الموقعة من وزارة الخارجية الليبية مع البعثة في 9 أكتوبر 2023.

وتتولى اللجنة المشتركة مهمة الإشراف وتنسيق التعاون بين الجانبين، ويظهر هذا التعاون التزام البعثة بدعم قدرات السلطات الليبية المسؤولة عن أمن الحدود وإدارتها -على حد قول البيان.

واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء الأنشطة التي نفذتها البعثة خلال الفترة السابقة، وكذلك خطة البعثة للفترة من مايو 2024 إلى يونيو 2025، ومواءمتها مع احتياجات الجانب الليبي.

وفي هذا الصدد، أكد الطرفان على الدور الهام للبعثة من حيث تقديم المشورة الفنية والاستراتيجية للسلطات الليبية التي تتعامل مع إدارة الحدود والأمن، بالإضافة إلى ذلك تشارك البعثة في تقديم المشاورات والتسهيلات الفنية اللازمة للسلطات الليبية فيما يتعلق بإدارة الحدود والأمن بالتنسيق الوثيق مع الوفد الأوروبى فى ليبيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة