قصة خروج "أهلا بالعيد" للنور.. جمال سلامة قرر طرح أغنية لمنافسة "يا ليلة العيد أنستينا".. صفاء أبو السعود ترددت قبل غنائها خوفا من مقارنتها بأغنية كوكب الشرق.. وشكرى أبو عميرة قدم أول أغنية بتصوير فيديو كليب

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 01:00 م
قصة خروج "أهلا بالعيد" للنور.. جمال سلامة قرر طرح أغنية لمنافسة "يا ليلة العيد أنستينا".. صفاء أبو السعود ترددت قبل غنائها خوفا من مقارنتها بأغنية كوكب الشرق.. وشكرى أبو عميرة قدم أول أغنية بتصوير فيديو كليب أغنية أهلا بالعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط الشعب المصرى كثيرا، بأغنية "أهلا بالعيد" للفنانة صفاء أبو السعود، حيث تعودنا كل عيد على سماع الأغنية سواء في بيوتنا أو في الشوارع والحدائق، وتحرص كل القنوات على إعادة بث الأغنية بشكل متكرر طوال أيام العيد لما لها من تأثير إيجابي على نفوس ليس المصريين فقط بل العالم العربي أجمع.

جمال سلامة: حققت نجاحا كبيرا فاق توقعات صفاء أبو السعود

ولكن خروج هذه الأغنية للنور كان له قصة كبيرة، خاصة أن صاحبة الأغنية كانت مترددة في البداية من تقديمها، لكن قررت في النهاية أن تقدم الأغنية التى كانت من أوائل نماذج أغانى الفيديو كليب التى ظهرت على شاشات التليفزيون المصري.

الموسيقار جمال سلامة، كشف في إحدى تصريحاته الإعلامية تفاصيل ظهور تلك الأغنية للنور، حيث أكد أنه قرر صناعة أغنية للعيد لكي تنافس أغنية كوكب الشرق أم كلثوم "يا ليلة العيد أنستينا"، وبالفعل بدأ في التحضير اللحن وذهب به للفنانة صفاء أبو السعود لكي يأخذ رأيها في غناء الأغنية، وأكد لها أنها ستنجح وستكون علامة من علامات العيد، إلا أن صفاء أبو السعود كانت مترددة، لكنها قامت بغنائها في النهاية، ثم جاء مجدي أبو عميرة المخرج لكي يخرجها وأنتجها التليفزيون، وتم طرح الأغنية وحققت نجاحا كبيرا فاق توقعات صفاء أبو السعود وقتها.

شكرى أبو عميرة: كانت بداية انطلاقة الفيديو كليب فى مصر والوطن العربي

في حوار خاص سابق لـ"اليوم السابع"، تحدث المخرج شكرى أبو عميرة، عن تفاصيل أغنية "أهلا بالعيد" وخروجها للنور، حيث أكد أن أغنية "أهلا بالعيد" من أبرز الأعمال التى أخرجها مع الفنانة صفاء أبو السعود، متابعا: "كنت دائما قبل ذلك أسمع أغنية أم كلثوم "يا ليلة العيد"، وحينها فكرت في ضرورة أن يكون هناك أغنية أخرى للعيد، واتفقت مع جمال سلامة على أغنية "أهلا بالعيد"، وكانت بداية انطلاقة الفيديو كليب فى مصر والوطن العربي، والأغنية تضمنت إخراج بسيط ومميز، وتميزت فيها بشكل كبير.

وبشأن كيف لامس نجاح أغنية "أهلا بالعيد" في ذلك الوقت؟، قال شكرى أبو عميرة: "لقد رأيت وشاهدت بنفسى حجم النجاح الكبرى الذى حققته الأغنية والصدى الواسع الذى حدث في هذا الوقت، خاصة أنها أول أغنية تصور فيديو كليب".

صفاء أبو السعود: ترددت فى البداية وشعرت بالقلق من الأغنية

وفي تصريحات سابقة للفنانة صفاء أبو السعود، تحدثت عن تلك الأغنية: "ترددت فى البداية وشعرت بالقلق خوفا من أن يتم مقارنة الأغنية مع أغنية "يا ليلة العيد" لأم كلثوم، ولكننى تشجعت ووافقت، لتحقق الأغنية نجاحا مذهلا وتستمر عبر الأجيال لتصبح من أشهر أغانى العيد".

وأضافت صفاء أبو السعود خلال تصريحاتها :"أصبحت أحرص على سماع هذه الأغنية مع الساعات الأولى لأول أيام العيد وبأعلى صوت، لأنها تشعرنى بفرحة العيد، وتذكرنى بكواليس تصويرها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة