سكاي: روبن أموريم مدربًا لـ ليفربول بعقد 3 مواسم خلفا لكلوب

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 01:54 م
سكاي: روبن أموريم مدربًا لـ ليفربول بعقد 3 مواسم خلفا لكلوب روبن أموريم
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء أن نادي ليفربول الإنجليزي توصل لاتفاق مع المدرب البرتغالي، روبن أموريم، لتولي قيادة الريدز في الموسم المقبل خلفًا للمدرب الألماني يورجن كلوب.

وقاد روبن أموريم 39 عامًا، سبورتينج لشبونة إلى لقب الدوري في عام 2021، و3 ألقاب أخرى خلال فترة تواجده بالعاصمة البرتغالية.

وأكدت شبكة "سكاي" ألمانيا، أن أموريم وافق على تدريب ليفربول وتوصل الطرفين لاتفاق، بعد سلسلة من المحادثات الإيجابية خلال الأيام الأخيرة.

وأضافت سكاي،  أن  المدرب البرتغالي سيوقع على عقد لمدة 3 سنوات، بحيث يبقى أموريم في أنفيلد حتى عام 2027 على الأقل، مع مواصلة المفاوضات بين النادي الإنجليزي وسبورتينج لشبونة لتقليص الشرط الجزائي، حيث لديه شرط جزائي يبلغ حوالي 12 مليون جنية إسترليني، وهو ما يتفاوض عليه ليفربول الآن.

وأكدت أن الشرط الجزائي في عقد أموريم 25 مليون جنيه استرليني للأندية في البرتغال، و17.1 مليون للأندية خارج البرتغال، و8.5 مليون للأندية الكبرى.

وأعلن  المدرب الألماني يورجن كلوب في وقت سابق من هذا العام رحيله بنهاية الموسم الجاري عن فريق ليفربول، رغم أن عقده مستمرًا حتى نهاية 2026، لكنه قرر أن يحصل على الراحة.

وتولى روبن أموريم تدريب سبورتنج لشبونة في مارس 2020، وتوج مع الفريق بلقب الدوري وكأس السوبر البرتغالي، وكأس البرتغال مرتين.

ويقود أموريم سبورتنج لشبونة لصدارة الدوري البرتغالي برصيد 71 نقطة، متقدما على بنفيكا الوصيف بفارق 4 نقاط، ويحتاج لشبونة للفوز في 5 مباريات من آخر 7 مباريات للتتويج رسميا بلقب الدوري البرتغالي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة