المديريات الخدمية بالقاهرة تلغى الإجازات لاستقبال عيد الفطر.. طوارئ بالمستشفيات الحكومية وتكثيف الحملات الرقابية على المحال.. تجهيز ساحات صلاة العيد والحدائق وتخصيص أرقام للشكاوى تعمل طوال 24 ساعة

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 11:00 م
المديريات الخدمية بالقاهرة تلغى الإجازات لاستقبال عيد الفطر.. طوارئ بالمستشفيات الحكومية وتكثيف الحملات الرقابية على المحال.. تجهيز ساحات صلاة العيد والحدائق وتخصيص أرقام للشكاوى تعمل طوال 24 ساعة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل محافظة القاهرة عيد الفطر بخطة طوارئ خاصة في القطاعات الخدمية مثل هيئة النظافة وإدارة الحدائق والتي تهتم باستقبال المواطنين في المتنزهات، وكذلك هيئة النقل العام والتي توفر خدمات النقل والمواصلات طوال إجازة العيد بشكل يغطى مناطق الزيارات والخروجات في العيد، كذلك مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى .

وخصصت المحافظة أرقام طوارئ بكافة قطعاتها وغرفة عمليات ومتابعة تعمل على مدار الساعة، كما ألغت الأجازات بعدد من القطاعات، بالإضافة إلى تجهيز ساحات صلاة العيد، بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ، وتوفير إمامين لكل ساحة "إمام أساسى والأخر احتياطي"، مع العمل على توجيه حملات رقابية خلال إجازة العيد، وفرض الرقابة لمنع البناء المخالف.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مديرية الشئون الصحية رفعت درجة الإستعداد بجميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الفطر المبارك ، مشيرًا إلى وجود متابعة مستمرة على مدار اليوم للتأكد من توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته وتوافر الأكسجين بكافة المستشفيات ، كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمرضى على الوجه الأكمل .

وشدد محافظ القاهرة على مديرية الشئون الصحية بعمل لجان مشتركة بالتعاون مع مديريتي الطب البيطرى والتموين ومباحث التموين والأحياء لتكثيف المرور في حملات مشتركة بين جميع المناطق الطبية وادارة مراقبة الاغذية بالمديرية على الأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجائلين والثلاجات التي تقوم ببيع الأسماك المملحة والفسيخ خلال فترة العيد، وسحب عينات مختلفة منها، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل جميع العاملين بها لشهادات صحية سارية .

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي محاولة للبناء المخالف على رقمى الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية لمحافظة القاهرة  15496، و 114 على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد .

وبدوره أكد الدكتور محمد شوقى مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة أنه تم إلغاء اجازات الأطباء العاملين بالمستشفيات الحكومية، وإنشاء غرفة طوارئ بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد  لتلقى أى شكاوى من المواطنين، وأنه تم مضاعفة عدد العاملين بغرفة الطوارئ والغرف الوقائية مع توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال والماسكات في الاستقبال والطوارئ ، كما استعدت غرفة الطوارئ بالمديرية والتي تعمل علي مدار 24 ساعة يوميًا لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها فور حدوث أي طارئ علي التليفون رقم 23918968 ، أو الاتصال بمعهد السموم جامعة القاهرة للحالات الطارئة علي التليفون ( 02236431299 – 0223640402 ) ، أو معهد السموم جامعة عين شمس على التليفون
( 0226840902 –0224823314 )

ومن جهته أكد الدكتور عبد الحليم محمود مدير مرفق إسعاف القاهرة أنه تم رفع درجة الإستعداد بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالمستلزمات الطبية موزعة بكافة أنحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة.

من حانبه أكد الدكتور صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطري إلى أن هناك حملات مكثفة لفحص جميع أنواع الأسماك المحفوظة والطازجة والمملحة، بالإضافة إلى حملات التفتيش على محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم التي تتعامل مع اللحوم و الاسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة للتأكد من صلاحية الغذاء المعروض بالأسواق ، مشيرا إلى أنه تم تكثيف حملات مكافحة الكلاب الضالة مع منسقي المجتمع المدني في جميع أحياء المحافظة وخصوصًا حول المساجد والحدائق والمتنزهات.


وأكد زينهم أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة ادارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر وعمل نوبتجيات خلال فترة إجازة العيد بالادارات لمتابعة أعمال الرقابة وتلقي شكاوي المواطنين بغرفة عمليات المديرية على تليفونات رقم ( ٢٧٤٢٦٩٩٣- ٢٧٤٢٧٠٥٣) وفاكس ٢٧٤٢٧٠٥٧.

وأكد اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل وانارة القاهرة ، أنه تم مراجعة إلانارة بجميع المحاور والشوارع الرئيسية، والشوارع المؤدية للمساجد والساحات، والمناطق المحيطة بالحدائق والمتنزهات، وصيانة المهمات من كابلات وأعمدة الإنارة وإحكام غلق أبوابها ، كما تم الانتهاء من تقليم الأشجار والعناية بالمسطحات الخضراء عامة، وامام المساجد والساحات خاصة، ورفع كفاءة الحدائق التابعة للهيئة ، مشيرا إلى أن الهيئة تتلقى أى شكاوى على مدار اليوم على ارقام ٢٦٨٤٣٧٥٩ ، و الخط الساخن ١٥٢٦٤ .

ومن جانبه أكد اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة،أنه تم إيقاف إجازات جميع العاملين خلال أيام العيد، كما تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية، وتم دعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد، والتأكد من تواجد كافة معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة حفاظًا على المترددين على الحدائق ، لافتا إلى أنه سيتم توزيع أكياس بلاستيك علي المواطنين لعدم إلقاء المخلفات علي المسطحات الخضراء، وطرق وممرات الحدائق للحفاظ على مظهرها الحضارى أمام الرواد .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة