السكة الحديد تلاحق بائعى تذاكر قطارات العيد فى السوق السوداء للمسافرين.. العقوبة حبس سنة وغرامة تصل لـ20 ألف جنيه.. ورئيس الهيئة: فصل الموظف المتلاعب 3 سنوات كعقوبة أولية وتحويله للنيابة حال التكرار

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 09:30 م
السكة الحديد تلاحق بائعى تذاكر قطارات العيد فى السوق السوداء للمسافرين.. العقوبة حبس سنة وغرامة تصل لـ20 ألف جنيه.. ورئيس الهيئة: فصل الموظف المتلاعب 3 سنوات كعقوبة أولية وتحويله للنيابة حال التكرار محطة قطار - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ بعض السماسرة لبيع تذاكر القطارات فى السوق السوداء مستغلال فترة عيد الفطر للتربح بدون وجه حق، وهو ما يعاقب عليه القانون، تصل العقوبة للحبس والغرامة.

وتكثف هيئة السكة الحديد بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، حملاتها على ارصفة المحطات وشبابيك قطع التذاكر لضبط أى شخص يحاول بيع التذاكر بأزيد من سعرها.


وينص القانون رقم 277 لسنة 1959 فى شأن نظام السفر بالسكك الحديدية والمُعدل بالقانون 94 لسنة 2018، حظر فى مادته الثالثة شراء تذاكر السفر بقصد بيعها، حيث لا يجوز لغير الموظف المختص بيع التذاكر أو عرضها للبيع، وذلك بما يقضى على ظاهرة بيعها بالسوق السوداء.


كما نصر القانون أيضا على عدم جواز بيع تذاكر السفر التى استعملت للسفر بها على جزء من مسافتها أو عرضها للبيع أو التصرف فيها بأية طريقة أخرى.

 

وجاءت التعديلات الأخيرة على القانون والصادرة برقم 94 لسنه 2018، بتغليظ العقوبة فى حال المخالفة لتقضى بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين فى حالة ضبط سمسار يبيع التذاكر بالسوق السوداء.


وأكد المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد، أن عقوبة الموظف المتلاعب فى التذاكر أو حجبها أو بيعها فى السوق السوداء، تبدأ من الفصل ثلاث سنوات كعقوبة أولية، وتصل إلى الفصل والتحويل للنيابة العامة، مطالبا الركاب بالإبلاغ الفورى فى حالة اكتشاف موظف يتلاعب فى التذاكر ويبيعها فى السوق السوداء.


ووجه المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد بتشديد الرقابة على منافذ بيع التذاكر وداخل صالات الحجز والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة ومنع السوق السوداء لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد مع الاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.


كما وجه رئيس هيئة السكة الحديد برفع درجة الإستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك واتخاذ كافة السبل والآليات التى تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلى والبحرى وتواجد قيادات الهيئة لمتابعة التشغيل والإشراف على غرفة العمليات لمتابعة حركة القطارات على جميع الخطوط وزيادة منافذ بيع التذاكر بزيادة شبابيك التذاكر، واستمرار تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أى قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية الجيدة للقطارات بالإضافة إلى التأكيد على نظافة جميع القطارات ودورات المياة وتطهيرها قبل خروجها إلى السفرية على الخطوط.


وبدأت هيئة سكك حديد مصر تشغيل 10 قطارات إضافية علاوة على القطارات الحالية العاملة والمدرجة بجداول التشغيل اليومى، حيث بدأ تشغيل القطارات الإضافية من 6 / 4 /2024 وتستمر فى تشغيلها حتى 20 /4 /2024، بمناسبة عيد الفطر المبارك بإجمالى 140 قطارا إضافيا، والتى تتضمن حوالى 115 ألف مقعد، بالإضافة إلى عربات العلاوة.


ورفعت الهيئة درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك واتخاذ كافة السبل والآليات التى تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية قررت وضرورة تواجد القيادات ومتابعة التشغيل والإشراف على غرفة العمليات لمتابعة حركة القطارات على جميع الخطوط









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة