حسين عبدالبصير

جودر.. المتحدة تعيد البريق لألف ليلة وليلة

الإثنين، 08 أبريل 2024 02:35 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن أوشكت الأجيال الجديدة على أن تنسى حكايات ألف ليلة وليلة البديعة، نجحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، من خلال مسلسل "جودر"، بكل قوة واقتدار في إعادة البريق مرة أخرى، لكن بتفوق ليس له مثيل، إلى عالم ألف ليلة وليلة الساحر، وبعث حكاياتها الجميلة من جديد في ثوب فني درامي مبهر يواكب لغة العصر ويناسب لغة الإبهار ذات المؤثرات البصرية الفائقة، والتي لا تقل عن المستوى العالمي في تقديم ذلك النوع من الأعمال الخيالية التي تحتاج إلى مخيلة إبداعية تتجاوز حدود الواقع إلى سماوات التخييل والإبهار والفانتازيا والسحر والجمال والغموض والتشويق والإثارة.

يعد مسلسل "جودر" بحق وصدق واقتدار وجمال إعادة تقديم جميل ورائع لقصص "ألف ليلة وليلة" الشهيرة، والتي تعد واحدة من أروع وأشهر القصص التراثية الأدبية، ليس في العالم العربي فحسب، بل في العالم كله.

في إطار الدراما الممزوجة بالخيال الخصب، يقدم المسلسل حياة تاجر ينجب ثلاثة أولاد وهم "سالم" و"سليم" و"جودر". وتتعقد حياة الابن الأخير "جودر". ويصير في صراع مع العدو "شمعون" للوصول إلى كنوز الحكيم "شمردل" الأربعة. ويظهر المسلسل ما حدث للبطل "جودر الصياد" ولأخويه بعد رحيل والده. وكان الأول بارًا بأمه ومحبًا لإخوته. ويدخل في مغامرات تذهب به بعيدًا في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق والمؤثرات البصرية المبهرة، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أثرى أثرياء الدولة. ويعد جودر هو الشخصية المحورية في المسلسل. ويجسده النجم الكبير ياسر جلال، صاحب الأداء المبهر بكل امتياز، بينما تلعب النجمة المبدعة ياسمين رئيس دور "شهرزاد". ويشارك في العمل الكثير من النجوم والنجمات مثل الممثلة المبدعة نور اللبنانية والفنانة المتألقة وفاء عامر والفنان الكبير أحمد بدير وعدد كبير من الفنانين والفنانات وضيوف الشرف. لقد أجاد المخرج المبدع إسلام خيري في تحويل النص الدرامي للمسلسل الذي كتبه الكاتب الكبير الأستاذ أنور عبد المغيث إلى دراما ساحرة جذابة تعيد خلق عالم ألف الساحر، وتقدمه لنا من جديد في عالم يمتزج فيه الجمال بالسحر بالغموض بالإثارة في خلطة سحرية أعادت عالم ألف ليلة وليلة إلى المكانة التي يستحقها على أيدي فنانين مصريين عرب يقتحمون عالم ألف ليلة وليلة بكل جرأة وإبداع وتمكن واقتدار. إنهم مبدعون مصريون قادمون من العالم العربي يعبرون عن تراث عربي أصيل صار تراثًا عالميًا بكل اكتساح.
لقد حاز المسلسل على شعبية كبيرة في مصر والعالم العربي منذ أن تم عرض الحلقة الأولى. وقد أثار اهتمام الجمهور بفضل قصته الرومانسية والسحرية، إضافة إلى روعة التأليف وعظمة التمثيل وإبهار الإخراج وعالمية الإنتاج.

كل الشكر والتقدير والاحترام للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركتي الإنتاج ميديا هب (سعدي-جوهر) وأروما (تامر مرتضي) على تقديم هذا الإنتاج السخي وهذا العمل المبهر وإحياء تراثنا القصصي الأصيل بشكل حديث يواكب العصر، ويعيد البريق إلى واحدة من أروع عيون الأدب في العالم كله، وتقديم هذا التراث الإبداعي الجمالي بشكل يخطف العين ويشرح القلب ويخلب العقل خصوصًا إلى الأجيال الشابة في مصر والعالم العربي والتي لم تكن تعرف الكثير  عن حكايات ألف ليلة وليلة الجميلة وعالمها الثري الساحر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة