تولى رئاسة مجلس الشعب 21 عامًا.. محطات فى حياة أحمد فتحى سرور (فيديو)

السبت، 06 أبريل 2024 02:53 م
تولى رئاسة مجلس الشعب 21 عامًا.. محطات فى حياة أحمد فتحى سرور (فيديو) أحمد فتحى سرور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق عن عمر يناهز 92 عامًا، وولد سرور في 9 يوليو 1932 بمحافظة قنا وهو سياسي بارز ورئيس مجلس الشعب الأسبق منذ عام 1991 حتى عام 2010.

ويعد أحد كبار رجال القانون في التاريخ المصري الحديث، وأصدر أحمد فتحى سرور الإعلان العالمي للديمقراطية سنة 1997 عندما كان رئيساً للاتحاد البرلماني.

وتولى أحمد فتحي سرور رئاسة مجلس الشعب منذ عام 1991 وعلى مدار 21 عاماً متتالية.

وأعلن نجل الفقيه القانوني الراحل خبر رحيله على صفحته الرسمية علي فيسبوك، قائلا:" إنا لله وإنا إليه راجعون، اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته، رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذى وبرلمانى ومهنى مشرف داخليا ودوليا.

وتابع نجل أحمد فتحى سرور في منشوره: رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء يشعر بآلامهم وأحزانهم.. وداعاً المعلم والأب الحنون والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي.

وتابع نجل احمد فتحى سرور "اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار".

واستكمل نجل أحمد فتحي سرور دعائه "اللهم اجعل أعماله فى ميزان حسناته اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعا، لين القلب، متسامح، اللهم عوضه عن كل ألم أصابه بجنة عرضها السموات والأرض. اللهم برحمتك اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة