تركى آل الشيخ: مسئول بالفيفا أبلغنى بصعوبة لعب مباراتى القمة فى السعودية

الجمعة، 05 أبريل 2024 02:25 ص
تركى آل الشيخ: مسئول بالفيفا أبلغنى بصعوبة لعب مباراتى القمة فى السعودية المستشار تركى آل الشيخ
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية أن مسئولا بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أبلغه بصعوبة لعب مباراتى القمة بين الأهلى والزمالك فى الرياض بسبب مخالفة ذلك للوائح الفيفا.

وأضاف آل الشيخ خلال تصريحات تليفزيونية لقناة "أون تايم سبورتس": "تقدمنا بعرض لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك.. وكنت مستصعب رفض الأهلي بسبب مبارياته الأفريقية وكنا نريد تقديم مميزات.. حصلنا على موافقة إدارة الأهلي والزمالك وكان لازم نجيب موافقات داخلية".

وتابع: "احنا بنحاول نقرب العلاقات ويجيى ناس تقول تصاريح غير حقيقية تؤجج الأمور، والإعلان عن إقامة لقائي الأهلي والزمالك بالدوري في المملكة العربية السعودية تم من مصر".

وأكمل: "الزمالك وافق على اللعب في السعودية قبل الأهلى، والأمور ليست مادية بل مسألة تقارب بين الشعوب، وليس صحيحا أن نحاول تقريب العلاقات، ويحدث تصريحات غير حقيقية".

وأكمل: "توقعت وجود صعوبات بخصوص موافقة الأهلى على اللعب في الرياض، بسبب اراتباطاته الأفريقية، لكنه وافق وكان هناك 200 ألف دولار للفريق الفائز.. ويقسم بينهما حال التعادل".

واستطرد: "تواصلت مع أبو ريدة وطلبت منه تأجيل لقاء الأهلى الأفريقي حتى لا يتعارض مع مباراة الزمالك، وأبو ريدة أبلغنى ببعض العقبات لإقامة مباراتى القمة في السعودية، لأن الدورى يختلف عن الكأس".

وواصل: "الزمالك وافق على الحصول على مليون دولار نظير لعب المباراتين في السعودية، ونتفاوض مع الشركة المتحدة لعودة لقائى السوبر المصرى السعودى في أقرب وقت".

وتابع: "كلمت صاحبي هاني أبو ريدة وقولتله احنا خلصنا مع الأهلي والزمالك كل حاجة.. استفسرت منه عن قانونية الماتش هل ممكن ننقل ماتش الأهلي الأفريقي كمان للرياض، قالي لا مستحيل، قولتله كلم الاتحاد الأفريقي وفوزي لقجع قالي هكلمهم وأرجعلك، قالي في مادة رقم 71 لا ينقل ماتش من قارة لقارة إلا لظروف أمنية وسياسية واقتصادية معينة وموافقة من الفيفا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة