أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية البحرين التحضيرات لعقد القمة العربية القادمة

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:13 م
أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية البحرين التحضيرات لعقد القمة العربية القادمة أبو الغيط
الدوحة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيانى، التحضيرات المتقدمة لعقد القمة العربية القادمة بالمنامة المقررة يوم 16 مايو القادم.

جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط مع وزير خارجية البحرين بالعاصمة القطرية الدوحة، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان التي تستضيفها قطر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدى في تصريح إن اللقاء تناول بشكل أساسي التحضيرات المتقدمة لاستضافة البحرين أعمال القمة العربية يوم 16 مايو القادم، حيث تناول آخر مستجدات التواصل مع الدول العربية لتنسيق المواقف، واستكمال إعداد الملفات التي سيتم عرضها ضمن جدول أعمال القمة.

وشهد اللقاء مناقشة المخرجات المتوقعة للقمة وسبل توحيد المواقف العربية حيال الأزمات التي تهدد المنطقة، فضلا عن أية مبادرات يمكن طرحها لتعزيز العمل العربي المشترك في الموضوعات ذات الأولوية.

وفي هذا الصدد، أعرب أبو الغيط عن تقديره العميق للجهود التي تقودها الدبلوماسية البحرينية برئاسة وزير الخارجية و بتوجيهات من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وولي عهده الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لكي تكون القمة المقبلة ذات بصمة حقيقية في العمل العربي المشترك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة