مصطفى حسني: الذنب لا يسيطر على إنسان إلا بإذنه وعلينا احترام التوبة

الأربعاء، 03 أبريل 2024 05:59 م
مصطفى حسني: الذنب لا يسيطر على إنسان إلا بإذنه وعلينا احترام التوبة مصطفى حسني
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الداعية الإسلامي مصطفى حسني، أن الذنب لا يسيطر على إنسان إلا بإذنه والجهر بالذنب هو دعوة إليه وإن لم يدعوا هذا الانسان إلى الذنب، قائلا: "لا يسيطر عليك ذنب إلا بإذنك ومفيش ذنب يسيطر عليك إلا بذنبك وعشان تتحرر من ذنب مسيطر عليك اتباع عدة خطوات للنجاة من هذا الذنب".

وأوضح مصطفى حسني، خلال تقديم برنامج "بصير"، المذاع على قناة الناس، أن الخطوة الأولى القلب وعليك أن تتحرر من فكرة أنك ضعيف أمام الذنب وعليك استرداد عافيتك وقلبك وأنك بالله أقوى من كل شيء، مؤكدا أن هذه أول خطوة للقفز من هذا الذهب ومن صدق في ترك شهوة يذهبها الله من قلبه.

وأضاف مصطفى حسني، أن الخطوة الثانية أن عليك تصدق بقلبك أن ربنا يرحمك من هذا الذنب  وستجد عون الله ومحتاج تصبر على حياتك من غير هذا الذنب، متابع: "لما الانسان بيسيب الذنب ده حياته بتفضى وجزء من المجاهدة أنك تستحمل حياتك من غير هذا الذنب لأن البال الفاضي بيحصل له لهفة للشهوة".

وأشار مصطفى حسني، إلى أن الخطوة الثالثة هي احترام وجع القلب ولحظة التوبة، ووجه رسالة: "أصل التوبة ندم بالقلب وعزم بالقلب أن تغير حياتك ولا تيأس وأنت تفر من الذنب من أي انتكاس تحصل على الطريق".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة