التلفزيون هذا المساء.. العمل: نمتلك 9 مكاتب تمثيل خارجى لحماية العمالة المصرية

الأحد، 28 أبريل 2024 03:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. العمل: نمتلك 9 مكاتب تمثيل خارجى لحماية العمالة المصرية الدكتور مظهر بسيونى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:

وزارة العمل: نمتلك 9 مكاتب للتمثيل الخارجى تختص بحماية العمالة المصرية


قال الدكتور مظهر بسيوني، مدير عام التمثيل الخارجي ورعاية شئون العمالة الوطنية في الخارج بوزارة العمل، إن وزارة العمل تمتلك في الخارج 9 مكاتب عمالية موجودة في 8 دول بالدول التي بها الكثافة العمالية، مفيدا بأنه في السعودية هناك مكتبين أحدهما بجدة والأخر بالرياض وفي الكويت والأردن وقطر والإمارات والعراق وإيطاليا وبيروت، بسبب وجود كثافات عمالية في هذه البلاد.

وأوضح "بسيوني"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن هذه المكاتب تعمل في إطار تنسيقي بين وزارة العمل ووزارة الخارجية، لأنها مكاتب فنية تابعة للسفارات والقنصليات الموجودة في الخارج، وتعمل في إطار أن الموظفين الموجودين في المكاتب تابعين لوزارة العمل، وعملية التشغيل للعمال تبدأ من الخارج، ويكون عقد العمل من خلال شركة إلحاق العمالة أو من خلال الأقارب أو من خلال الملحق العمالي.

وأضاف أن الملحق العمالي مهمته تبدأ من خلال مراجعة عقد العمل وشروط العمل والأجر والسكن وكل ما يتعلق بالعامل في الخارج، مؤكدًا أنه من السهل الوصول للملحق العمالي؛ لأن بياناته موجودة على موقع وزارة العمل وموجودة مع رؤساء الجاليات في الخارج، وهو شخص متخصص لديه قدرة على تغطية المنطقة المنتدب للعمل بها، وبعد مراجعة العقد والشركة وأن العامل متوجه لعمل حقيقي يتم إرسالة العقد لوزارة العمل لمراجعته، ويبدأ في توجيه العامل وإرشادة في حالة وجود أي مشكلة بين العمل وصاحب العمل.

متحدث الكنيسة: الصلاة في أسبوع الآلام لها خصوصية ونتخلى عن أمور دنيوية


قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن أسبوع الآلام هو الأسبوع الأخير من حياة السيد المسيح على الأرض وصولًا إلى الصليب ثم إلى القيامة، منوهًا بأن الأسبوع يرصد الأيام الأخيرة بكل أحداثها بحسب ما وردت في الإنجيل المقدس، ويبدأ الأسبوع بأحد الزعف أو الشعانين بحسب التسمية، ويليه أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والذي تصلي فيها الكنيسة صلوات خاصة ولها ترتيب خاص يختلف عن العبادة والصلاة طوال السنة.

ونوه "إبراهيم"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، بأن هذه الصلوات تتضمن شكلا من أشكال الرصد والتتبع لكل الأحداث حسب الإنجيل في الأسبوع الأخير من حياة السيد المسيح، وبعده يوم الخميس المسمى بالعهد وحسب الإنجيل أسس فيه السيد المسيح سر التناول، وهذا السر يتم ممارسته في القداس الذي يقام يوميًا، والجمعة هي الجمعة العظيمة وهو اليوم الذي صلب فيه السيد المسيح.

وأشار إلى أن يوم الأحد وهو عيد القيامة والاحتفال بقيامة المسيح، ويوم السبت يسمى شعبيًا سبت النور وهي من الأيام الذي لها خصوصية في نظام العبادة، ويتم في هذه الليلة سهر الكنيسة ووجود صلوات ممتدة لأكثر من 6 ساعات تزامنًا مع وجود السيد المسيح في القبر.

وأوضح أنه خلال أسبوع الآلام يكون المؤمن المسيحي مطالبا بمراجعة نفسه وتقديم توبة وهي مطلوبة في كل وقت، ولكن في هذا اليوم يتم طلب معونة من الله وهو أمر له خصوصية وهو الآلام المقصود، من خلال التخلي عن أمور كثير من بينها الأمور العادية كالتزاوج والأكل.

وتابع: "نتخلى عن أمور دنيوية كثيرة خلال هذا الأسبوع.. والصلاة في أسبوع الآلام لها خصوصية شديدة".

رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني: مصر لا تنام الليل سعيا لوقف نزيف الدماء فى غزة


أكد الدكتور محمد أبو سمرة رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، على ضرورة أن يكون الهدف من المفاوضات على المستوى السياسي فلسطيني ومصر وعربي وقف العدوان، قائلا: "مصر لا تنام الليل سعيا لوقف نزيف الدماء بدءا من الرئيس السيسي إلى آخر مسئول معني بهذا الملف".

وأضاف محمد أبو سمرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن مصر قدمت وتقدم كل شيء للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لوقف نزيف الدم، مؤكدا أن استمرار الحرب هو هدف نتنياهو وحكومته بينما مصر تضغط بكل قوة لمنع اجتياح رفح ورفعت كل البطاقات الحمراء لمنع اجتياح رفح والاعلان عن هدنة تدوم ووقف اطلاق النار.

واستطرد: "دفعنا ثمنا باهظا في هذه الحرب وكل الأرقام التي تُعلن غير حقيقية عن الشهداء والأسرى ونتحدث عن ربع مليون فلسطيني ما بين شهيد وجريح وأثير و100 الف طن متفجرات ألقيت على غزة"، لافتا إلى أنه من واقع المعرفة والمعطيات نتحدث عن رقم يقترب من 100 ألف شهيد في 25 ألف شهيد تحت الانقاض واكثر من 25 الف مصيرهم مجهول.

مها الصغير عن شائعة انفصالها عن السقا: "بطلوا ترندات وهمية"


وجهت الإعلامية مها الصغير، رسالة عبر برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سي، على شائعة انفصالها عن النجم أحمد السقا، قائلة: "بلاش حد يحط كلام على لساني ماقولتهاش أو يستنتج ولو عندي حاجة عايز قولها هقولها وبطلوا ترندات وهمية على حساب ناس شخصية وفي النهاية حصل خير".

وأوضحت مها الصغير، خلال تعليقها على الشائعة، أنها تحدث في البرنامج يوم الأربعاء عن مشكلة اجتماعية في إطار عمل البرنامج وهي العلاقة الصحية بين الزوجين وسيقومون بتسليط الضوء على هذه الظاهرة، مضيفة: "قلت ده موضوع بنسلط عليه الضوء ولازم نشوف له حل واتاخد عليا الكلام وحديث عن انفصال".

وتابعت: "الحاجات الخاصة بفصلها عن العام وحياتي الخاصة مش حابه تكون لعامة الناس وفي أولاد وأطفال وأصدقاء وزملاء، وممكن ناس تتأذي مش على موضوع الطلاق والزواج فقط ولكن في موضوعات اتقالت قبل كده عن تعب أحمد السقا والحاجات دي بتأذي أولادهم والخاص للخاص والعام للعام".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة