HUMANAI.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة للتوعية بأهمية ومخاطر الذكاء الاصطناعى

الأحد، 28 أبريل 2024 01:45 م
HUMANAI.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة للتوعية بأهمية ومخاطر الذكاء الاصطناعى طلاب إعلام القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق طلاب كلية الإعلام قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة، حملة هيومناى على الذكاء الاصطناعى (AI)، وتهدف إلى زيادة الوعى حول أهمية الذكاء الاصطناعى وتطبيقاته فى مختلف جوانب الحياة، وخصوصا أن التطورات الحديثة فى مجال الذكاء الاصطناعى جعلت هذا الموضوع ذا أهمية كبيرة على نطاق عالمي، بما فى ذلك فى مصر، وذلك ضمن مشروع التخرج.


تسلط الحملة الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعى وكيف يمكن استخدامه لصالح المجتمع، كما تتناول المخاطر المحتملة المرتبطة بهذا التطور السريع. أصبح رفع الوعى حول الذكاء الاصطناعى أمرًا حاسمًا، نظرًا لتأثيره على قطاعات مختلفة.

لقد أدركت مصر، مثل العديد من البلدان الأخرى، أهمية الذكاء الاصطناعى وتسعى جاهدة لتحقيق التفوق فى هذا المجال. تسلط الحملة الضوء على إنجازات مصر فى مجال الذكاء الاصطناعى وخططها للتطوير والاستفادة المستقبلية.

لذا نسعى لإيضاح هدف حملتنا informative posts بمختلف الأشكال سواء بالصور أو motion graphic videos وعن طريق عمل حلقات متتاليه بعنوان power of AI للتوعية بتاريخ الذكاء الاصطناعى ومميزاته وعيوبه وحلقات أخرى بعنوان AI Trends لمشاركة المجتمع بآخر ما توصلت له التكنولوجيا بمجال الذكاء الاصطناعي.


بالإضافة إلى المشاركة فى ورش عمل عن استخدامات الذكاء الاصطناعى بالمجلس القومى للمرأه وبكلية الإعلام جامعة القاهرة
والمشاركة بالأنشطة المجتمعية كحملات إفطار صائم ويوم اليتيم.


الطالبات المشاركات فى المشروع هن رانيا أحمد، تقى محمد، شهد سامح، دنيا صلاح، سندس علي، ألاء حسين، سلمى رأفت، منار محمد، آيه أشرف، حبيبة ذكريا، ندى أحمد، فرح الجعبري، سما مسعد، إيمان عبد الحميد.

تلعب حملة "HUMANAI" دورًا هامًا فى نشر الوعى حول الذكاء الاصطناعى فى مصر، وذلك من خلال التأكيد على أهمية الذكاء الاصطناعي، وفوائده، والمخاطر المرتبطة به، وكيفية التخفيف من تلك المخاطر، كما تهدف الحملة إلى المساهمة فى استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى بشكل مسؤول وفعال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة