محافظ الدقهلية: توريد 89 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون

السبت، 27 أبريل 2024 05:17 م
محافظ الدقهلية: توريد 89 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون توريد القمح
الدقهليه شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، توريد القمح المحلي بعدد من صوامع المحافظة، في بداية موسم الحصاد الجديد  2024 من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام المحافظة.

وصرح "مختار"، بأن إجمالى ما تم زراعته هذا العام من محصول القمح بالدقهلية بلغ 253 ألف فدان، ومن المتوقع توريد ما يقرب من  400 ألف طن قمح تقريباً بالصوامع والشون المعدة لاستقباله بنطاق المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن أسعار توريد القمح هذا العام هي (2000 جنيه للدرجة الأولي  23,5، و 1,950 للدرجة الثانية 23، و1,900 للدرجة الثالثة 22,5).

وأوضح مختار، أنه يوجد لدينا 37 موقع تخزيني لتوريد القمح بنطاق المحافظة عباره عن 4 صوامع و 5 هناجر و 28 شونه، بإجمالي سعة تخزينية 280  ألف طن ، ويوجد بكل موقع لجنه للاستلام مكونه من 6 جهات هم (ممثل عن  قطاع التموين رئيسا للجنة ، و ممثلا عن مديرية الزراعة مسئولا عن تحديد نوعية القمح مصري أم أجنبي ، وممثلا عن هيئة سلامه الغذاء مسئول عن تحديد درجه النظافه وتحديد الرتبة ، وممثلا عن الجهة المسوقة ، واحد اعضاء القبانه المسئول عن الموازين ، والبورصة السلعية الخاصة بتسويق القمح ) ، مشيراً إلي أن إجمالي ما تم توريده حتي الآن 89 ألف طن قمح.

وأكد المحافظ، أن الدقهلية تعد من أولي المحافظات في إنتاج القمح المحلي بل هى سلة مصر في إنتاج المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها من خضروات وفواكه وثروة حيوانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة