ملتقى القاهرة الأدبى يختتم فعاليات دورته السادسة بأصوات الشعراء

الجمعة، 26 أبريل 2024 12:00 م
ملتقى القاهرة الأدبى يختتم فعاليات دورته السادسة بأصوات الشعراء جانب من الملتقى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت فعاليات وأمسيات ملتقى القاهرة الأدبى السادس، والذى انطلق قبل خمسة أيام تحت عنوان "المدينة والذاكرة"، واستضافت هذه الدورة التى كانت استثنائية هذا العام بعد سنوات من الغياب العديد من الكُتاب، من فلسطين والكويت ومن هولندا وجورجيا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة للحضور المصرى المتمثل فى أبرز كتابه ومثقفيه.

كما حضر الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد الرئيس الشرفى للملتقى، وخير ختام للفعاليات أمسية شعرية تضم العديد من الشعراء، على رأسهم الشاعر المصرى الكبير إبراهيم عبد الفتاح والشاعرات ابتسام أبو سعدة وزينات أبو شاويش من فلسطين ومن مصر الشاعرات غادة خليفة وهدى عمران وسارة عابدين وزيزى شوشة.

وقرأت الروائية الهولندية كرستين أوتن قصيدة بعنوان "طعام للسود" وهى مستوحاة من روايتها المترجمة للعربية "الشعراء الأخيرون".

وشكر الناشر محمد البعلى وزارة الثقافة، وفريق عمل قبة الغورى على المجهودات التي تمت خلال مدة فعاليات الملتقى.

وقد أكد أهمية كل الندوات التي أقيمت خلال مدة أيام الملتقى، والتي كانت لها أهمية كبيرة لاحتفائها بشكل كبير بالأدب والإبداع الفلسطيني، ما ساهم في أهمية تواجد الشاعرات الفلسطينيات في ختام الملتقى بأمسية شعرية كنهاية مثالية للملتقى، والذي يأمل بإقامته العام المقبل في موعده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة